بدون انترنت.. تحديث جديد للواتساب

الاربعاء 30 يونية 2021 | 01:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أطلق تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، ميزة جديدة ستمكن مستخدميه من استخدامه على أجهزة متعددة، من دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

وقال موقع webetainfo إن تطبيق واتساب «WhatsApp» يستمر في العمل على أجهزة متعددة بعد إطلاقه الميزة الجديدة، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين في تحديث مستقبلي، استخدام WhatsApp Web و WhatsApp Desktop و Portal دون اتصال هاتف المحمول بالإنترنت.

ويؤكد تطبيق واتساب WhatsApp أيضًا أنه يمكن للمستخدم استخدام هاتف واحد فقط مع أجهزة متعددة باستخدام هذا الإصدار التجريبي، ستتوفر هذه الميزة في التحديث المستقبلي.

أكد مارك زوكربيرج وويل كاثكارت لـموقع WABetaInfo أن التحديث يجب أن يكون متاحًا في غضون شهرين للمستخدمين.

وأعلن تطبيق واتساب WhatsApp سابقا، عن توفير ميزات جديدة لملايين من مستخدميه، لإضافة تغييرات على إصدار نظام التشغيل أندرويد Android الخاص به.

وقال موقع BGR.in، إن واتساب WhatsApp ستغير نظام النسخ الاحتياطي للدردشة لمستخدمي Android.

وأضاف أن هذا التحديث سيتوقف عن إجراء نسخ احتياطي لتحديثات حالة واتساب WhatsApp.

وتأتي معلومات من تقرير صادر عن موقع WaBetaInfo، الذي يشير إلى أن القدرة الجديدة هي حاليًا جزء من واتساب WhatsApp للإصدار التجريبي من Android.

ويُقترح أن يبدأ تطبيق واتساب WhatsApp في تجنب النسخ الاحتياطي لتحديثات الحالة لتوفير مساحة التخزين عندما ينسخ المستخدم بيانات التطبيق احتياطيًا.

ووفقا للوكالة، فقد أكد مارك زوكربيرغ، رئيس شركة "فيسبوك" التي تملك تطبيق "واتساب" أن "ميزة "الأجهزة المتعددة" ستتوافر في غضون شهرين، ومع ذلك، فإنه لجعل الميزة مثالية، قد يستغرق الأمر وقتا أطول قليلا".

من جانبه، قال مدير "واتساب" إنه "بمجرد إطلاق الميزة سيكون المستخدمون قادرين على ربط ما يصل إلى 4 أجهزة بحساباتهم على التطبيق، مضيفا أن "واتساب" سيسمح للمستخدمين أيضا بترحيل سجل الدردشة بين أجهزة "أندرويد" و"آيفون".

وكشفت "سبوتنيك" كذلك أن المكالمات الصوتية والمرئية ستعمل عبر جميع الأجهزة المرتبطة، مضيفا أن أولئك الذين لا يقومون بتحديث "واتساب" الخاص بهم لن يتمكنوا من تلقي المكالمات أو الرسائل.

اقرأ أيضا