بتكليف رئاسي.. صندوق تحيا مصر يعلن عن توفير علاج الضمور العضلي

الاحد 04 يوليو 2021 | 07:02 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أكد محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، بإنه سيتم توفير العلاج لمرضى الضمور العضلي من خلال مبادرة "أمل في بكرة".

وأضاف "مختار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "الصندوق يشرف دائما بالتعاون مع أجهزة الدولة في تنفيذ عدد من المبادرات الرئاسية"، مردفا: "الضمور العضلي أحد المبادرات التي أولها الرئيس السيسي اهتمام بالغ كاستجابة لاستغاثات كثيرة وجهت للدولة".

وتابع: "نتعاون مع أجهزة الدولة لتوفير سواء الأدوية أو وسائل التشخيص لهذه الأمراض من خلال الحساب الذي تم تخصيصه لمبادرة أمل في بكرة"، موضحا: "أمل في بكرة هي المبادرة التي خصصها الصندوق لتلقي المساهمات فيما يتعلق بمرضى الضمور العضلي".

علاج الأطفال المصابين بـ ضمور العضلات على نفقة الدولة:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، بتحمل الدولة تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل وذلك خلال تفقده الرئيس ، المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.

وقال الرئيس السيسي إن هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لفقدان أطفالهم بسبب مرض الضمور العضلي، وبالتالي تحركت الدولة ووقعت اتفاقا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض، مضيفا أن الدولة ستبدأ بالكشف عن هذا المرض لجميع الأطفال حتى يتم التشخيص والعلاج مبكرا.

اقرأ أيضا