تصريحات هامة من وزيرة الهجرة بشأن أزمة المصريين العالقين بدولة الإمارات .. فيديو

الثلاثاء 06 يوليو 2021 | 12:41 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن وزارة الهجرة تقوم بالعمل على حل أزمة المصريين العالقين بدولة الإمارات والذين كانوا في طريقهم لدولة السعودية، عقب قرار المملكة العربية السعودية في غلق مجالها الجوي للقادمين من الإمارات في ظل إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

أضافت الوزيرة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن الدولة المصرية تحترم قرارات الدول بشأن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مؤكدة أن السعودية لم تقرر حتى الآن موعد فتح المجال الجوي، لذلك ستعمل وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة السياحة، على عودة المصريين مرة أخرى إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت الوزيرة، قائلة: "تلقنا استغاثات كثيرة من المصريين، وغدا سنخرج ببيان من وزارة الهجرة موجه للمصريين العالقين في الإمارات، لمن يريد العودة إلى مصر عن طريق شركة السياحة التي خرج عن طريقها لدبي متوجها للسعودية، ونحن حتى الآن تلقنا طلبات من 900 مصري للعودة".

وأكملت: "الأرقام المنشورة على المواقع والسوشيال ميديا بوجود آلاف المصريين في الإمارات عالقين، غير صحيحة، لأن من ينشر هذه الأرقام يريد تضخيم المشكلة، من يريد العودة إلى الوطن يسجل بياناته على الاستثمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني لوزارة الهجرة، لمساعدته في العودة".

وأشارت إلى ضرورة مساعدة المصريين العالقين في الإمارات على غرار الأزمة السابقة للمصريين بعد غلق المجال الجوي الكويتي في الفترة السابقة، قبل فتحه مرة أخرى، قائلة: " تعاملنا مع المصريين بشكل جيد وكانت الأعمال على قدم وساق مع كل المصريين العالقين وقتذاك، ونجحت الدولة المصرية في حفظ كرامة المصري باعتباره يدخل ضمن إطار الأمن القومي المصرى، حتى لا يتم استقطابهم بادعاءات كاذبة بأن الدولة غفلت عنهم".

اقرأ أيضا