التسجيل الإلكتروني بمدارس الثانوية العامة 2021.. غدًا

الثلاثاء 06 يوليو 2021 | 09:38 صباحاً
كتب : سارة محمود

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم فتح باب التقدم لـ التنسيق الالكتروني للالتحاق بـ المدارس الثانوية العامة والفنية بدءا من غد الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021 على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن تنسيق الالتحاق بـ المدارس الثانوية العامة والفنية ، هذا العام تقرر أن يتم (إلكترونيا) من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي : الالكتروني المعد لذلك : tansiksec.emis.gov.eg .

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني البدء في ميكنة أعمال تنسيق الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للتقدم لـ المدارس الثانوية العامة وكذلك مدارس التعليم الفني بكافة نوعياته ، وذلك في إطار توجيهات الدولة نحو التحول الرقمي وايماءا إلى توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، بشأن تطوير وميكنة كافة الاعمال التي تتعلق بمنظومة التعليم.

ومن المقرر أن يقوم مديرو إدارات التعليم العام والتعليم الفني، المسئولين عن لجنة التنسيق بالمديريات التعليمية ، بالدخول على نظام إدارة التنسيق الالكتروني وتسجيل الحد الأدنى للقبول بالمدارس على مستوى الإدارات التعليمية ، مع متابعة اعمال التقدم للتنسيق والقبول بمدارس التعليم العام والفني وفقا للإجراءات المتبعة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يتم البت في قبول طلبات الطلاب المتقدمين لـ تنسيق الالتحاق بـ المدارس الثانوية العامة والفنية ، من خلال نفس الرابط المشار إليه بعاليه ، وفقا للحد الادنى للقبول بالمدارس حسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن.

اقرأ أيضا