بالفيديو | من "الجنوح لـ المغادرة".. رحلة 106 يوم لـ"إيفر جيفين" في قناة السويس

الاربعاء 07 يوليو 2021 | 01:55 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تحركت منذ قليل، السفينة البنمية ايفر جيفين"، لاستئناف رحلتها بعد توقف دام 106 يوم في المجرى الملاحي لقناة السويس، حيث غادرت سفينة ايفر جيفين والبحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية، يرافقها عدد من القاطرات وعلى متنها أفضل مرشدين بالهيئة في رحلتها التي تصل لـ 10 ساعات لحين عبورها المجرى الملاحي وتستأنف رحلتها البحرية.

جنوح سفينة إيفرجيفين

جنحت سفينة ايفر جيفين التابعة لشركة تايوانية ما يقرب من أسبوع في يوم 23 مارس الماضي، وجنحت عندما كانت تبحر من الصين إلى روتردام، في الكليو من 151 ترقيم القناة.

تعويم السفينة ايفر جيفين

شهد يوم 24 مارس، بدء عملية تعويم السفينة وقامت إدارة الأزمة بتخفيف مياه الاتزان بحمولة ٩٠٠٠ طن، وفي وم 29 مارس تم الإعلان عن نجاح تعويم السفينة.

فيديو لحظة تحرك سفينة ايفر جيفين الجانحة

معلومات عن سفينة ايفر جيفين

يبلغ طول سفينة ايفرجيفين 400 متر وعرضها نحو 59 مترا، و تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن ، وتعد من أكبر الحاويات في العالم .

احتجاز سفينة ايفرجيفين

تم احتجاز السفينة، في البحيرة المرة الكبرى، التي تفصل الجزء الشمالي من قناة السويس عن الجزء الجنوبي.بعد رفض الشركة للتعويض الذي طالبته به هيئة قناة السويس والذي يصل إلى نحو 900 مليون دولار قبل أن تخفضه إلى نحو 550 مليونا، وعرضت في المقابل الشركة المالكة للناقلة وشركات التأمين على السفينة 150 مليون دولار، ولم يتم الكشف عن قيمة التسوية النهائية.

طلب للمحكمة للإفراج عن السفينة الجانحة

تقدمت هيئة قناة السويس بطلب للمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية للإفراج عن السفينة ومغادرتها للبلاد متوجهة إلى ميناء روتردام بهولندا، وذلك بموجب التسوية والاتفاق النهائي بين الجانبين بعد المفاوضات التي استمرت لعدة أشهر، والتي دفعت الجانبين لطلب التأجيل من هيئة المحكمة بواسطة دفاعهما.

لحظة مغادرة ايفر جيفين قناة السويس

اقرأ أيضا