بلاغ يتهم الهارب "ممدوح حمزة" بنشر أخبار كاذبة عن سد النهضة

الاربعاء 07 يوليو 2021 | 10:11 مساءً
كتب : عمر يوسف

قدم المحامي بالنقض والدستورية العليا "طارق محمود"، بلاغًا إلى النائب العام، يتهم فيه الهارب ممدوح حمزة بنشر أخبار كاذبة عن سد النهضة، ومشاركة جماعة إرهابية لتحقيق أغرادها التخريبية.

وأتى في بلاغ محمود: أنه بتاريخ الثلاثاء الموافق 6/7/2021 قام المقدم ضده البلاغ ممدوح حمزة والهارب إلى الخارج لصدور أحكام جنائية ضده والمدرج على قوائم الإرهاب، بنشر تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) تصريحات تعمد فيها إذاعة أخبار كاذبة عن مؤسسات الدولة المصرية  وقام بتوجيه إتهامات زائفة عنها.

وتابع: المقدم ضده البلاغ من خلال تلك التصريحات قد اتخذ موقفا مساندا للجانب الاثيوبي فيما اتخذه من اجراءات احادية بشأن سد النهضة، بهدف اثارة الرأي العام والفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعي للبلاد وزعزعة الاستقرار الداخلي لها.

وأضاف: الهارب ممدوح حمزة ينفذ الاملاءات التي يتلقاها من التنظيم الإخواني الإرهابي ويتشارك مخططاتهم لمحاولة إسقاط مؤسسات الدولة المصرية وتهديد الأمن القومي والمصالح العليا للبلاد، وهو الأمر الذي يعد معه المقدم ضده البلاغ قد ارتكب جريمة التشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإرهابية وفي هذا التوقيت الفارق التي تمر به البلاد بمرحلة تاريخية وتواجه المؤامرات الداخلية والخارجية لاسقاط مؤسساتها.

وطالب محمود بنهاية بلاغه، فتح تحقيق عاجل فيما تم ذكره بالبلاغ، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمتهم المذكور، وإدراجه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه عند نزوله البلاد، بالإضافة إلى إدراجه بقوائم البوليس الدولي "الإنتر بول" لتسليمه إلى السلطات المصرية.