في 6 خطوات.. طرق معرفة سرعة النت بدقة عالية بدون استخدام برامج

الجمعة 09 يوليو 2021 | 06:23 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

خطوات معرفة سرعة النت بدقة عالية، كلمات تصدرت تريندات البحث الأكثر تداولا في الساعات الماضية، رغبة في معرفة طرق القيام بذلك دون اللجوء إلى استخدام أي برامج، وتساعد معرفة سرعة النت بدقة عالية على التحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، وتجنب نفادها قبل موعد تجديدها الشهري، حيث يعاني عدد من المستخدمين، من مشكلة انتهاء الباقة قبل موعدها، حيث تستهلك نتيجة الاستخدام المكثف للإنترنت، ما يترك الشخص أمام أمرين، إما الانتظار بدون إنترنت حتى موعد التجديد، أو تسديد المبلغ اللازم للتجديد المبكر.

لذلك نرصد لكم الخطوات بالتفصيل في التقرير التالي لمعرفة سرعة النت.

خطوات معرفة سرعة النت بدقة عالية بدون استخدام برامج

- الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر، عن طريق البحث برقم «192.168.1.1».

- تسجيل الدخول على الصفحة، من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك، والنقر على Log in.

- اضغط على كلمة internet، وبعد ذلك اختر كلمة bandwidth control.

- اذهب إلى موقع اختبار سرعة الانترنت Speedtest لمعرفة السرعة الحالية لك، فبمجرد الضغط على كلمة «Go»، ستظهر لك سرعة الإنترنت لديك.

- من أجل تحديد سرعة الإنترنت، قم بالعودة إلى صفحة الراوتر لديك، والضغط على المربع أمام كلمة «Enable bandwidth control»، ثم وضع معدل السرعة المطلوب في مربع ingress bandwidth، وأخيرا الضغط على حفظ.

وفي حالة الرغبة في التأكد من تغيير سرعة الإنترنت لديك، يمكنك الذهاب إلى موقع اختبار سرعة الإنترنت مجددا، وتجربته لمعرفته السرعة التي عليها الراوتر الخاص بك في ذلك الوقت، وحالة مطابقتها للرقم المحدد منك، تكون عملية تحديد سرعة الإنترنت تمت بنجاح.

اقرأ أيضا