بعد تلاوتها أمام الرئيس.. نحاور الزهراء لائق الأولى عالميًا في حفظ القرأن الكريم

الجمعة 09 يوليو 2021 | 09:28 مساءً
كتب : سهام يحيى

بوجه منير وصوت ملائكي وثقة لم تهتز، أبهرت الزهراء لائق الأولى عالميا في حفظ القران الكريم، الفتاة التي لم يتجاوز عمرها الثامنة عشر عاما، أنظار العالم وقلوب المصريين،كأول فتاة عربية تتلو القرآن الكريم بمؤتمر أمام رئيس، حيث تلت القرأن الكريم أمس الخميس، بالمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، والذي عقد بقاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و كبار رجال الدولة ومسؤولي المنظمة.

حصدت الزهراء المركز الأول عالميا في تلاوة القرآن الكريم، كما فازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية أيضا .

قالت الزهراء لائق الأولى عالميًا في حفظ القرأن الكريم ، إنها تلقت دعوة لتلاوة القرآن أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمؤتمر وكانت مشاعرها مختلطة ما بين خوف وتوتر وفخر واعتزاز.

وإلى نص الحوار:

كيف كان شعورك عندما تلقيتى دعوة لحضور مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي وتلاوة القرآن أمام الرئيس ؟

انتابني شعور مختلط مزيج من الرهبة والخوف والتوتر ولكن ما حدث كان فضل من الله عز وجل.

وهل شعرت بالرهبة أثناء دخولك القاعة ؟

قمت بإجراء بروفة استعدادا لتلاوة القرأن قبل انعقاد المؤتمر وهو ما جعل شعوري بالرهبة أقل ولكن مع دخول الرئيس القاعة شعرت برهبة أكبر وتوتر وفي نفس الوقت شعرت بالفخر والاعتزاز.

هل دار حوار بينك وبين الرئيس أثناء حضورك المؤتمر؟

للأسف لم يدور حوار بين وبين الرئيس السيسي، بحكم أن المؤتمر دولي ويخضع لبروتكولات وقواعد ونظم فقمت بتلاوة القرآن الكريم وعقب انتهاء التلاوة خرجت من القاعة.

هل كانت الزهراء ذات ال18عاما تتوقع أن تصل إلى هذه المكانة يوما ما؟

في البداية شعرت بالتوتر والقلق ولكن الله حينما يضع الشخص في مكانة فإنه سبحانه وتعالي يقف بجواره فكان شعور جميل جدا وشعرت بالفخر كوني أول فتاة عربية تقرأ القرآن الكريم أمام رئيس ووزراء ومسؤولي منظمة التعاون الإسلامي.

حقا كان شعور عظيم لم أحلم بأن أكون يوم ما في هذا المكان فكانت أحلامي متواضعة ولكن كرم الله كان أكبر.

حدثينا عن الزهراء الطالبة وليست قارئة القرأن ؟

ادرس في الصف الثالث الثانوي الأزهري وكان حلمي أن أدرس في كلية الطب قسم الأورام لعلاج مرضى السرطان حيث أن والدي توفى بهذا المرض ولكن هذا التخصص غير متوفر في جامعة الأزهر بنات فادعوا الله أن التحق بكلية الصيدلة.

من كان السبب في تفوقك في حفظ القرآن الكريم ولمن تنسبي الفضل فيما وصلتي إليه؟

والدتي كانت بعد الله أول أسباب نجاحي فكانت دائما تقدم الدعم لي، بالإضافة إلى شيوخي الذين علموني القرآن وأحكامه والتجويد الشيخ أحمد طلال والشيخ عمرو طلال والشيخ محمد طلال وأشخاص آخرين من زملاء وأصدقاء .

هل هناك أي مسابقات عالمية تفكري في المشاركة بها بعد حصولك على لقب الأولى عالمياً في حفظ القرأن الكريم؟

خلال هذا التوقيت ما يشغلني هو اجتياز امتحانات الثانوية الأزهرية والالتحاق بكلية الصيدلة وبفضل الله عقب انتهاء الامتحانات هناك خير قادم إن شاء الله .

بما تنصح الزهراء الراغبين في حفظ القرآن الكريم؟

ادعو الجميع من قرأ ومن لم يقرأ القرأن بالمواظبة على قرأة القرآن وحفظه كثيرا مع الاستعانة بالله في جميع أمورهم ففضل القرآن عظيم لا يحصى فأشعر بالاندهاش من وجود شخص لا يقرأ القرآن يوميا فانصح اخواتي واخواني بالمواظبة على قرأة القرآن واتباع أحكامه.

كيف غير القرأن الكريم شخصية الزهراء؟

قرأة القرآن كثيرا تجعل الشخص أفضل وتحسن من تعاملاته مع الآخرين وتجعله يشعر بالرئفه والرحمة بقلوب الآخرين فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يلتزم بالقرآن وأحكامه، وبالتالي من يقرأ القرآن ويلتزم بأحكامه فهو يتشبه بالرسول الذي وصفته السيدة عائشة بأنه كان قرآن يمشي على الأرض فمن يقرأ القرآن ويحفظه يحميه الله من المعاصي.

اقرأ أيضا