الإمارات تمنح الإقامة الذهبية لأوائل الثانوية العامة من المقيمين

السبت 10 يوليو 2021 | 01:42 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

منحت السلطات الإماراتية الإقامة الذهبية لأوائل الثانوية العامة من المقيمين فيها.

وبحسب ما أعلنته الحكومة الإماراتية عبر حسابها بموقع تويتر فقد تسلمت الإقامة الذهبية كل من فاطمة صالح سالم الشعملي، الحاصلة على المركز الأول على مستوى المسار العام في التعليم الحكومي من مدرسة ماريا القبطية، والطالبة رغد مؤيد أسعد دناوي من مدرسة قطر الندى في أبوظبي.

وكانت حكومة الإمارات، قد أعلنت في وقت سابق ، عن منحها الإقامة الذهبية لأوائل الثانوية العامة وأسرهم من المقيمين داخل أراضيها، وهي إقامة طويلة الأمد مدتها 10 سنوات.

ويُشار الي ان وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية أصدرت بيانا في وقت سابق حيث حددت ثلاث فئات من حاملي الإقامات الذهبية في الدولة، للحصول على تصاريح عمل، وذلك تنفيذاً لقرار صادر عن مجلس الوزراء لاستحداث تصاريح عمل للحاصلين على تأشيرات إقامة طويلة الأمد (خمس أو 10 سنوات)»، أولها المقيم الذي لم يكن لديه عمل وقت حصوله على الإقامة الذهبية، وذلك في حال رغبته في العمل لدى صاحب عمل.

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم؛ فقد أوضحت الوزارة بأن الفئة الثانية تشمل «صاحب العمل»، الذي يقوم بتجديد تصريح وعقد العمل للحاصلين على الإقامة الذهبية، بعد انتهاء مدة تصاريح عملهم، فيما تتمثل الفئة الثالثة في العامل الحاصل على الإقامة الذهبية، الذي يرغب في الالتحاق بعمل جديد لدى صاحب عمل آخر، بعد حصوله على الإقامة الذهبية.

اقرأ أيضا