السيسي كرمها ومرسي اهانها.. كيف تعامل رؤساء مصر مع جيهان السادات؟

السبت 10 يوليو 2021 | 06:54 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

جيهان السادات أو أم الأبطال، كما لقبها أسر شهداء حرب أكتوبر، والتى تعد أشهر زوجة رئيس جمهورية فى تاريخ مصر، وخاصة لما لاقته من حب كبير من جميع أطياف الشعب المصري، بسبب قربها من جميع الأطياف.

توفيت صباح اليوم الموافق 9 يوليو 2021 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 88 عاما، افنتهم فى خدمة الوطن والمجتمع المصري.

وفى التقري التالي نكشف كيف تعامل رؤساء مصر مع السيدة الأولى جيهان السادات:

قالت جيهان السادات أنها منعت من الظهور على الساحة فى عهد الرئيس مبارك، حيث قالت: نعم منعت من الظهور على الرغم انى كنت سأتوقف عن أى عمل إجتماعى إحتراماً لنفسى ليقينى أن هذا الدور لحرم الرئيس الحالى ولأقتناعى بالمثل القائل " لن أخذ زمنى وزمن غيرى".

جيهان ومبارك

وعن سبب ما كان يخشاه مبارك من ظهور قالت: لا أعرف !!! وليس لدى تفسير لهذه التصرفات و لكنى وقتها فوجئت بتعليمات بمنعى من الظهور فى الأذاعة أو التلفزيون أو لقاء الوفود والذين كانوا يبلغونهم كذبا بسفري خارج البلاد، ولا يمكننى القول أن ذلك المنع حدث بتعليمات من مبارك شخصياً، ولا أعرف من وراء ذلك، ومن المحتمل أن تكون تلك التصرفات كانت تحدث من قبل بعض المسئولين عن الأعلام وهم معتقدين أنهم يرضوا مبارك بذلك .

جيهان وعهد الإخوان

وعن معاملتها فى عهد الاخوان، روت جيهان السادات عن اللحظة الأصعب في حياتها حين شاهدت المتهمين بقتلة السادات، عبود الزمر وطارق الزمر، جلوس في الصفوف الأولي علي المنصة في احتفالات أكتوبر في زمن «الإخوان»، بكيت عندما شاهدت على شاشات التليفزيون طارق وعبود الزمر فى احتفالات أكتوبر بدلا من تكريم جنود وأبطال حرب أكتوبر وجدت الذين قتلوا السادات كان المشهد مؤلما جدا بالنسبة لى.

جيهان والسيسي

اما الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد كرمها على هامش افتتاح مقر مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حيث شهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي حول نشاط السيدة "جيهان السادات" خلال حرب أكتوبر، كما منحها وسام الكمال وأطلق اسمها على محور الفردوس.

اقرأ أيضا