التعليم يفجر مفاجأة بشأن وجود جمع كلمة حليب في امتحان اللغة العربية اليوم

السبت 10 يوليو 2021 | 07:47 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

سيطرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي حول سؤال ورد في امتحان الثانوية العامة اليوم عن جمع كلمة حليب، ونفي مصدر مسؤول بالثانوية العامة عن وجود سؤال حول جمع كلمة حليب، مؤكدا أن هذه الكلمة موجودة في بعض نماذج الامتحانات في الكتب الخارجية.

امتحان اللغة العربية

وفي سياق منفصل، أكّد عدد من الطلاب أنَّ الامتحان جاء في مستوى فوق متوسط، موضحين أنَّ أسئلة القراءة المتحررة جاءت غير مباشرة وتحتاج إلى تركيز شديد، لافتين إلى أنَّه تمّ تطبيق جميع الإجراءت الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتمّ السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية بالكتاب المدرسي.

التعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن ضبط عدد من أجهزة "التابلت" خارج "المنظومة المخصصة من الوزارة"، اليوم، خلال أداء الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط التابلت الخاص بالطالب "ن.س" بمحافظة المنوفية، وهو جهاز خارج منظومة الوزارة منذ 114 يومًا، وتم الكشف عن الجهاز وتوجيه الملاحظين بضبطه والتحفظ عليه وتحرير محضر إثبات حالة.

وأكدت الوزارة أن أي جهاز تابلت خارج المنظومة أو أي جهاز تم اختراقه "تهكيره" أو لا يتبع الوزارة، سيتم سحبه وتحرير محضر ضد الطالب.

اقرأ أيضا