ريا أبي راشد تكشف حقيقة إلغاء السجادة الحمراء في "كان" بقرار الرئيس الفرنسي

الاثنين 12 يوليو 2021 | 10:12 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

كشفت الإعلامية ريا أبي راشد، المتواجدة حاليا في فرنسا لحضور الدورة رقم 74 من مهرجان "كان" السينمائي الدولي، عن تداول شائعات حول قرار مرتقب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص المهرجان.

وخلال مقابلة عبر الإنترنت مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر، قالت ريا أبي راشد إن الشائعات تتحدث عن قرار قد يصدره الرئيس الفرنسي خلال ساعات بإلغاء السجادة الحمراء للمهرجان، أو تقصير مدته.

وأوضحت ريا أبي راشد أن أجواء المهرجان مبهجة كالعادة، لكن يوجد هوس بانتشار كورونا خلال المهرجان، ويحتاج كل من يرغب في حضور المهرجان أو التواجد على السجادة الحمراء إلى إجراء اختبار كوڤيد كل يومين، كما أن استخدام الكمامة ضروري ولا يمكن خلعها إلا أثناء التقاط الصور.

وأضافت ريا أبي راشد أن المهرجان كان مناسبة تعود من خلالها إلى إجراء مقابلات برنامجها Scoop with Raya مع النجوم وجها لوجه، ومنها مقابلات أجرتها مع شون بين، مات ديمون، جيسيكا شاستاين، آدم درايفر، وسبايك لي.

وعن أهم الأفلام في هذه الدورة، أشارت ريا أبي راشد إلى العرض المرتقب لفيلم The French Dispatch للمخرج ويس أندرسون، وهو الفيلم الذي كان من المفترض أن يعرض في دورة العام الماضي، وفيلم الافتتاح Annette الذي حدث انقسام بين النقاد حوله، وفيلم جديد شاهدته وأعجبها لمات ديمون هو Stillwater.