مقطع فيديو يوثق حادث تصادم مروع تسبب في وفاة شاب

الثلاثاء 13 يوليو 2021 | 10:53 صباحاً
كتب : وكالات

تداولت شبكات وصفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم تصويره بواسطة كاميرا مراقبة يظهر حادث سير أليم في أحد شوارع محافظة إدلب، تسبب بوفاة شاب.

وأظهر الفيديو اصطدام شاب يقود دراجة نارية في منطقة "تل الكرامة" شمال إدلب بسيارة من نوع "فان"، ما أدى إلى تطايره إلى الطرف الآخر من الشارع لتأتي سيارة مسرعة وتدعسه.

وبعد الحادث توجه عدد من الأشخاص بمن فيهم صاحب السيارة إلى الشاب الذي لم يتحرك من مكانه، في حالة يبدو فيها كأنه فارق الحياة.

وكانت مناطق الشمال السوري المحرر سجلت منذ مطلع العام الحالي مئات الضحايا والمصابين جراء حوادث سير مروعة.

وأعلن الدفاع المدني في وقت سابق أنه استجاب منذ بداية العام وحتى 17 الماضي لأكثر من 570 حادث سير في مناطق شمال غرب سوريا، موضحا أن تلك الحوادث أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 27 شخصاً من بينهم 3 أطفال و5 نساء، كما أدت كذلك إلى إصابة 620 شخصاً آخرين.

وبحسب الدفاع المدني فإن أسباب ارتفاع وتيرة الحوادث المرورية مرتبطة بالدرجة الأولى بالسرعات الزائدة من قبل السائقين، وإهمال الكثير منهم اتباع قواعد السلامة المرورية، فضلاً عن وعورة الطرقات وانتشار الحفريات العشوائية، ما يضطر الكثير من السائقين للانعطاف فجأة.

وتعاني البنى التحتية والطرقات في مناطق شمال السوري المحرر عموماً من أوضاع مزرية جراء القصف المتواصل لميليشيا أسد وحلفائها.

 

اقرأ أيضا