فتح الطيران بين مصر والكويت.. آخر المستجدات

الثلاثاء 13 يوليو 2021 | 02:55 مساءً
كتب : رحاب الخولي

فتح الطيران بين مصر والكويت، تصدرت اليوم الثلاثاء، تريندات محرك البحث العالمي «جوجل»، حيث يرغب الكثيرون من العمالة المصرية السفر إلى دولة الكويت، نظرًا لأن هناك عمالة فقدت وظائفهم بسبب جائحة كورونا، التي تضرر عدد كبير منها، وكشفت آخر المستجدات عن عودة الطيران بين مصر والكويت، نقلا عن السفير المصري في الكويت طارق القوني، عن وجود تواصل بين الجانبين بهدف تهيئة الظروف المناسبة لعودة الطيران المباشر بشكل طبيعي.

عودة الطيران بين مصر والكويت وذكرت صحيفة الراي الكويتية، إن السفير المصري في الكويت، أكد أن عدم عودة الطيران بين مصر والكويت، كانت لظروفوإجراءات متبعة من كلا البلدين، موضحًا أنه مع التقدم في إعطاء اللقاحات في كلا البلدين، متطلعا إلى استئناف الطيران المباشر خصوصا بعد قرار الكويت بفتح المطار في أول أغسطس المقبل، ويمكن سفر المصريين إلى دولة الكويت.

سفر المصريين إلى الكويت

وبخصوص عودة العالقين المطعمين في أول أغسطس، قال السفير طارق القوني: ان هذا أمر جيد وقد يساعد البعض على العودة ولكن نأمل أن يسمح لكل من تلقى اللقاح في مصر بالعودة مجددا للبلاد خاصة أنهم تلقوا لقاحات حظيت باعتماد منظمة الصحة العالمية.

الكويت تعلن تخفف قيود الحجر الصحي

فادت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» ، بأن الكويت خففت قيود الحجر الصحي على المسافرين الذين أخذوا لقاح فيروس كورونا أو تعافوا منه.

قالت المديرية العامة للطيران المدني (DGCA)، إن القرار الأخير ينطبق على المسافرين الذين تلقوا جرعتهم الأولى قبل أسبوعين من وصولهم إلى الكويت ، أو أولئك الذين لم تتجاوز فترة شفائهم 90 يومًا.

أضافت هيئة الطيران أنه يجب على الركاب تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة 72 ساعة على الأقل قبل وقت الرحلة، كما يجب عليهم شراء اختبار PCR عبر منصة «كويت مسافر» قبل ركوب الطائرة.

وقالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الراكب سيخضع للحجر الصحي لكن يتعين عليه اجراء اختبار ال PCR في غضون ثلاثة ايام من تاريخ الوصول واذا ثبت سلبيته يمكنه مغادرة الحجر الصحي.

وقال سعد العتيبي ، نائب مدير عام المديرية العامة للطيران المدني للتخطيط للمشاريع: «لا يُسمح للمواطنين ومرافقيهم وعمال الخدمة المنزلية بالسفر إلا إذا أخذوا أيًا من اللقاحات المعتمدة»

الجدير بالذكر أناللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت أو خارجها هي: لقاح فايزر بایونتك، لقاح استرازينيكا – أكسفورد، لقاح موديرنا، لقاح جونسون أند جونسون.

اقرأ أيضا