صحة المنوفية: حملة موسعة علي المصانع والثلاجات قبل عيد الأضحى

الاحد 18 يوليو 2021 | 05:10 مساءً
كتب : محمود الزقم

شنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية حملة موسعة برئاسة الدكتور خالد الحاج علي و الدكتورة إيناس عياد مديرة إدارة الاغذية بالمديرية، علي مصانع وثلاجات المواد الغذائية بمركز شبين الكوم ومركز السادات بالاشتراك مع مكتب مراقبة أغذية شبين الكوم و السادات برئاسه محمد هنيدي ومحمود ماضي ومعاذ شريف وعلي عماد ومحمود عشماوي .

يأتى ذلك بناءا علي تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وإشراف الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وادارة الطب الوقائي برئاسة الدكتور محمد العسكري مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنوفية.

وقد أسفرت الحمله عن ضبط 4000 كجم باميه بدون بيانات، و ضبط 250000 كجم فراوله مجمدة بدون بيان ، كما تم ضبط 156096 زجاجه عصير مصنع بدون بياناتتم وتحرير 2 محضر اشتراطات صحية طبقا للقرار رقم 96 لسنة 67، وتحرير 3 محضر شهادات صحية طبقا للقرار رقم 97 لسنة 67.

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخاصة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة وانه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراضة، لافتا الى استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

اقرأ أيضا