الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز بعد 90 يوما من العزل

الاربعاء 21 يوليو 2021 | 03:14 مساءً
كتب : علي عرفات

90 يومًا بالتمام والكمال، قضتها الفنانة دلال عبد العزيز، فى مستشفى العزل، بعد أن هاجمها "فيروس كورونا" وسبب لها مضاعفات خطيرة أبعدتها عن محبيها لما يقرب من 3 أشهر، ودائمًا ما يتساءل جمهور الفنانة دلال عبدالعزيز، عن حالتها الصحية يوميًا.

الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز

كشف الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، تفاصيل الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، والتي تعافت من فيروس كورونا.

وقال "النادي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، إن دلال عبد العزيز في حاجة بشدة لدعواتكم، وتحتاج لأجهزة التنفس الصناعي، مؤكدًا، أن حالتها مستقرة لكن بالأجهزة، وبالتالي الأمور في حاجة لمزيد من الوقت ليحدث الاستقرار في حالتها.

وأوضح "النادي" أن ما يحدث للفنانة هو ما يعرف بتوابع متلازمة ما بعد الإصابة بكورونا، وهذا الأمر يحدث بنسبة ١٪، لافتا إلى أن حالتها تتحسن مع مرور الأيام ومع الدعاء.

تفاصيل الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز

تطورت الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، حيث أنها لا ما تزال تعاني من نقص في نسبة الأكسجين بالدم؛ وهو ما يؤثر على نشاط بعض الأجهزة الحيوية في الجسم.

ويخشى الأطباء أن يحدث تليف كامل فى جدران الحويصلات الهوائية للرئة، والذي بدوره سيؤدي إلى تدمير الأوعية الدموية الموجودة في نسيج الرئة، وهذا الأمر الذي يفقد الرئة أهم وظيفة لها، وهي تحميل الدم بالأكسجين، وتخليصه من غاز ثاني أكسيد الكربون.

عدم استقرار - الحالة الصحة لـ دلال عبد العزيز

وتشهد حالة الفنانة دلال عبد العزيز، عدم استقرار كبير، حيث يتم تشخيصها أحيانا بـ"انخفاض الأكسجين في الدم"، وبعد وضعها على الأجهزة وتنظيم حالتها؛ تعود إلى نسبة أعلى بقليل.

وثبات الحالة وعدم حدوث أي تحسن في حالتها خلال هذا الفترة؛ خطر عليها، كما أنه يضعف بعض الأجهزة المناعية بالجسم، كما أنه لا صحة للأخبار المنتشرة بشأن عدم وعيها بما يحدث خلال الفترة الماضية، وأنها استعادت وعيها مرة أخرى.