بعد لحمة العيد.. كيف تتخلص من الوزن الزائد

السبت 24 يوليو 2021 | 02:09 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

كثير من الناس يتعرض لزيادة الوزن المفاجئة وخاصة بعد عيد الأضحى بسبب كثرة تناول اللحوم المليئة بالدهون، وتناول حلويات العيد اللذيذة، وطقوسه الخاصة، وأطباقه المتنوعة التي لا تقاوم، كل هذا يتسبب في زيادة وزنك، وللتخلص من الوزن الزائد، لابد من إتباع مجموعة الخطوات التي سنعرضها لك في السطور القادمة.

الزبادي بالليمون:

لابد من الإستمرار على تناول كوب من الزبادي المخلوط بالليمون يوميًا قبل النوم، فكوب واحد من الزبادي بالليمون يعمل على القضاء على الكرش، والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق الكرش والأرداف والفخذين، لذلك فإن كنت تعانين من امتلاء الجزء السفلي عن باقي جسمك فتناولي يومياً كوب زبادي بالليمون.

تقليل كمية الطعام يومياً:

يجب الحرص على تقليل الكميات التي تتناولينها فهذه الخطوة ضرورية وتساعد في تصغير حجم المعدة بشكل طبيعي، فلا داعي لتناول الطعام حتى الشعور بالشبع، ولكن يمكن التوقف بعد تناول كمية قليلة، وبعدها يرسل المخ إلى المعدة تمنحك الشعور بالشبع.

الرياضة:

ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة ساعتين يومياًوالنشاط الحركى حاول أن تستيقظ مبكرا ساعة واحدة، تمارس فيها أي نشاط حركي، سواء تمارين رياضية تمارسها باستمرار، أو المشي، أو صعود ونزول السلالم، فكلها أمور تزيد من قدرة جسدك على الحرق.

النوم:

التوتر والقلق لا يساعدان الجسم على الحرق بشكل فعال أو منتظم، لذلك لابد من التخلص من مسبباتهما، و أخذ قسط كافي من النوم، لأنه يفيد في التخلص من الإجهاد الذي يساعد ارتفاع هرمون الكورتيزول ، مما يؤدي إلى زيادة الشهية.

زيت الزيتون:

إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى السلطة الخضراء وإضافة أنواع متعددة من الخضروات إلى طبق السلطة.

عدم تناول الطعام بعد السادسة مساءا:

الامتناع عن الطعام في فترة المساء له تأثيراته الساحرة على التخلص من الوزن الزائد، فيجب التوقف عن تناول الطعام بعد الثامنة أو السابعة مساءً والإكتفاء بتناول السوائل والشاي والقهوة غير المحلاة.

اقرأ أيضا