إجراءات جديدة من الطيران الليبي بشأن الرحلات الداخلية

الخميس 29 يوليو 2021 | 05:17 مساءً
كتب : وكالات

قررت الطيران الليبية، اليوم الخميس، فرض تحليل "بي سي ار" للمسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية اعتبارا من 1 أغسطس المقبل.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الليبية، فرج طيب حسن، دخول البلاد في حالة طوارئ صحية، مؤكدة أنها ستتخذ جميع الإجراءات لمعاقبة المخالفين للحجر الصحي وفقا للقانون الصحي الليبي.

وحسب بوابة "الوسط" الليبية، جاء ذلك وفقًا لتوصية اجتماع طارئ لوزير الصحة علي الزناتي مع لجنة الوبائيات وطب المجتمع والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، عقب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، نتيجة انتشار السلالة المتحورة "دلتا".

وأوضح حسن أن الاجتماع أوصى بتجهيز مراكز العزل بشكل عاجل، وزيادة السعة السريرية بها، وتوفير الاحتياجات اللازمة لها بما في ذلك كل المؤسسات العاملة، وتخصيص مستشفى في كل مدينة كبرى كمركز عزل في حالة الضرورة، وتوفير احتياجات العاملين الصحيين في مكافحة كورونا، والتشديد على أن غلق المؤسسات التعليمية تحدده لجنة الوبائيات دون غيرها.

وأوصت لجنة الوبائيات، خلال الاجتماع، بغلق المقاهي وصالات المناسبات والمصائف والمطاعم والحفلات العامة، والتشديد على عدم وجود أي لجان خارج النظام الصحي، وتنظيم حملات خاصة للتطعيمات في مراكز العزل وأقسام الولادة والطوارئ والمؤسسات بها تعامل واسع مع الجمهور.

كما أكد الاجتماع ضرورة توعية المواطنين بأهمية اللقاحات وطرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا عبر المنصات الحكومية والوسائل الإعلامية المختلفة والمنظمات المجتمعية.

اقرأ أيضا