هجمات مرتدة.. وليد صلاح الدين يوجه عدة نصائح لمنتخب مصر قبل مباراة اليوم مع البرازيل

السبت 31 يوليو 2021 | 05:18 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعرب وليد صلاح الدين، نجم النادي الأهلي السابق، عن رائيه للمواجهة المرتقبة خلال ساعات بين منتخب مصر الأولمبي ونظيره البرازيلي، على ملعب سايتاما، في ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، والتي ستقام في الثانية عشر من ظهر اليوم السبت، كاشفاً عن أبرز نقاط الضعف في صفوف السامبا قبل مواجهة كتيبة المدرب شوقي غريب.

وقال وليد صلاح، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «ملعب أون تايم» مع الإعلامي أحمد شوبير، على قناة «أون تايم سبورتس»: «يجب أن نحضر لتنفيذ هجمات مرتدة مميزة، منتخب البرازيل لديه ثغرة في الكرات العرضية، لذلك من المهم الدفع بالثنائي أحمد ياسر ريان وصلاح محسن».

وأضاف: «رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر لا يقدمان الزيادة داخل منطقة الجزاء بصورة دائمة، ولا يجيدان ألعاب الهواء، بينما صلاح محسن هو الأفضل في ذلك بعد أحمد ياسر ريان، وفي المباراة الودية عانينا في خط الوسط لذلك يجب أن نترك لهم الاستحواذ مع اختيار مناطق الضغط».

وأكمل: «يجب أن نضغط على داني ألفيش ودفاع البرازيل لكي لا يخرجوا الكرة من مناطقهم بصورة جيدة أو مريحة، ونمتلك خماسي دفاعي جيد، وعندما نقطع الكرة وننطلق في الهجمة المرتدة أتمنى أن نركز على الجبهة اليمنى التي يتواجد فيها داني ألفيش، بحكم السن واللياقة البدنية، وقد لا يرتد دفاعياً بالشكل المطلوب، ونمتلك رمضان صبحي المتألق والذي يمكنه استغلال ذلك».

اقرأ أيضا