رابط نتيجة الثانوية العامة 2021.. وموعد تظلمات

الخميس 05 اغسطس 2021 | 03:26 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

نتيجة الثانوية العامة 2021 على وشك الإعلان عنها، ويرغب عدد من أولياء الأمور والطلاب في مختلف محافظات مصر عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، عقب انتهاء طلاب الثانوية العامة من امتحانات الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي، حسبما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم وإعلان رئاسة مجلس الوزراء بأن النتيحة ستظهر بعد 10 أيام من انتهاء طلاب الثانوية العامة من الامتحانات، أى بعد النصف الثاني من شهر أغسطس الجاري 2021،

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021: على الأبواب

ذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، خلال تصريحات إعلامية أنه لا يمكن تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 في الوقت الحالي بشكل قطعي، نظرا لأن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تستغرق وقتا طويلا، موضحا أن النتيجة سوف تظهر بين الفترة 15 و18 من شهر أغسطس، مشيرا إلى أن تصحيح مواد الثانوية العامة بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي ومستمرة تباعاحتى تظهر نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وأشار شوقي إلى أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة من الممكن أن تعلن قبل منتصف الشهر الحالي وسيجرى إعلان الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة بمجرد الانتهاء من عملية تصحيح النتيجة ورصد درجات الطلاب، مؤكدا أنّ عملية التصحيح سوف تجرى إلكترونياً ولا يوجد بها أي عنصر بشري كما يحدث في السابق

أسماء أوائل الثانوية العامة 2021 وموعد الإعلان

وخلال الأيام المقبلة سيعقد الوزير مؤتمرا لإعلان نتائج الثانوية 2021 وأوائل الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي على حده، كما سيعلن عن نسب النجاح في الثانوية العامة بمقارنتها بالعام الماضي بمختلف محافظات مصر.

مؤشرات نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021

وتأتي مؤشرات نتيجة امتحانات الثانوية العامة

في المواد التي جرى الانتهاء من تصحيحها مطمئنة ومقاربة للسنوات الماضية، حيث وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رسالة لأولياء الأمور والطلبة، قائلا: لا داعي للخوف أو القلق، وسف نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2021

بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، اليوم الذي يليه سيجرى الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 في جميع المدارس، بمختلف محافظات مصر أى على مستوى الجمهورية، وحال رغبة الطالب وولي الامر على فتح باب التظلمات، سيجرى على الفور تحديد باب التظلمات للمتضررين من النتيجة في لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية لمدة 15 يوم، على أن يدفع الطالب 100 جنيه لصندوق دعم المشروعات التعليمية في مصر، وهذا مثل سائر السنوات الماضية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، قائلاً إنه لن يتم إعلان النتيجة قبل يوم 15 أغسطس 2021، وربما يتطلب الأمر يومين أو 3 أيام بعد ذلك التاريخ للتنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص قواعد وضوابط تنسيق الثانوية العامة 2021.

وأنهي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحاناتهم الإثنين 2-8-2021 بأداء الامتحان في مادتي التفاضل والتكامل ومادة الجيولوجيا، كما أنهى طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم الخميس 29-7-2021 بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وبلغ عدد طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية نحو 649 ألف طالبًا وطالبًا، وشارف في أعمال الامتحانات نحو 133 ألفًا من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والمراقبين.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%.

وتابع وزير التعليم أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيًا عن طريق منظومة مُحكمة في أماكن مُراقبة ومُؤمنة ليلاً نهارًا، وأن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من جميع المحافظات إلى القاهرة عقب كل امتحان بمشاركة من الأجهزة والوزارات السيادية.

وعلي صعيد اخر، أقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعي 2021/2022 وتطبيق نظام الشرائح وفقا لمجاميع الطلاب في الثانوية العامة، حيث إن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات، يبلغ 95% للطب البشري و90%كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي.

وبالنسبة إلى كلية الهندسة والطب البيطري وكليات الفنون التطبيقية، 80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقي الكليات.

ونشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر موقعها الإلكتروني قائمة بأسماء الجامعات الخاصة والأهلية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، والتي ينظم عملها القانون رقم 12 لسنة 2009. وتضم القائمة 27 جامعة هي:

جامعة 6 أكتوبر

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

جامعة مصر الدولية

الجامعة الفرنسية في مصر

الجامعة الألمانية في مصر

جامعة الأهرام الكندية

الجامعة البريطانية في مصر

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

جامعة سيناء

جامعة فاروس

جامعة المستقبل

الجامعة المصرية الروسية

جامعة النهضة

جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا

جامعة النيل

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

جامعة بدر

جامعة هليوبوليس

جامعة دراية

جامعة نيو جيزة

جامعة حورس

الجامعة المصرية الصينية

جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل

جامعة ميرت

جامعة اسفينكس

جامعة السلام

ملخص تفاصيل أعمال التصحيح وموعد إعلان النتيجة

- تتم أعمال التصحيح بشكل إلكترونى بعد فرز أوراق الإجابات

- بدأت أعمال التصحيح منتصف يوليو الماضى بعيدا عن الكنترولات

- لا يوجد تدخل عنصر بشرى في تقدير الإجابات أو جمع ورصد الدرجات

-عدم صحة تغيير الدرجات وتبديل أوراق الإجابات أو تعديل الدرجات

- تصحيح كل كراسات الإجابة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية فى مقر واحد فقط بأكتوبر

- يتم استلام ورصد أوراق الاجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة ومراقبة

- مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية

- الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات

- لن تعلن النتيجة قبل يوم 15 أغسطس الحالي

- قد تعلن النتيجة بعد يوم 15 بثلاثة أيام للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق و يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الضغط هنا

اقرأ أيضا