نتيجة الثانوية العامة 2021.. ادخل اسمك هنا

الخميس 05 اغسطس 2021 | 09:21 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

ينتظر الكثير من الطلاب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس من قبل وزارة التربية والتعليم الفني، إذ تزداد عمليات البحث عبر محركات البحث جوجل عن تساؤلات حول موعد إعلان النتيجة الرسمية الذي من المتظر أن يعلنه عنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وما هي نسب نجاح طلاب الصف الثالث الثانوي، في السنة الدراسية التي تعد من أكثر السنوات شكوى من صعوبة الامتحانات وفق النظام الجديد.

نتيجة الثانوية العامة 2021، على الأبواب لذلك خلال السطور التالية نوضح لكم موعد إعلان نتيجة 3 ثانوي عام، ورابطا للاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس، كما يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع من هنا.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

ومع ارتفاع عمليات البحث عن موعد نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021، أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن إعلان نتيجة الشهادة الثانوية وفق النظام الجديد سيكون منتصف شهر أغسطس الجاري. وربما يزيد يومين أو ثلاثة أيام بعد ذلك الوقت .

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تنسق الآن مع وزارة التعليم العالي بخصوص تنسيق الجامعات 2021 – 2022، والذي سيتحدد وفق مجموع النتائج النهائية.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021

وفيما يخص كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، ننوه بأن موقع "نتيجة نت " المتخصص في نشر النتائج حصريا وعلى رأسهم نتيجة الثانوية العامة ونتيجة الثانوية الأزهرية سينفرد بنشر نتيجة ثالثة ثانوي عام برقم الجلوس فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

يذكر أن وزير التربية والتعليم أكد أن مؤشرات النجاح للثانوية العامة العام الجاري، تعد مطمئنة ومتقاربة من نسب النجاح في الأعوام الماضية. لافتا إلى أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%.

امتحانات الثانوية العامة

وبمجرد اتباع الخطوات السابقة من الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، يذكر أن هناك مايزيد عن 600 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي، أدوا اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي المنتهي في غضون 22 يوما

وبدأت الاختبارات في دور يوليو للشعبة الأدبية يوم السبت 10 يوليو 2021. واستمرت حتى يوم الخميس 29 يوليو 2021. أما الشعبة العلمية فبدأت الأحد 11 يوليو الماضي وانتهت يوم الإثنين الموافق 2 أغسطس 2021.

فيما بدأت امتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM يوم 11 يوليو 2021 تنتهي غدًا الخميس 5 أغسطس 2021.

أما اختبارات طلاب المكفوفين قد بدأت يوم الأحد 11 يوليو 2021، وانتهت الثلاثاء 3 أغسطس 2021.

رابط مباشر من هنا للحصول علي "نتيجة الصف الثالث الثانوي"

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يسير بشكل طبيعى، نقدم فى التقرير التالى تفاصيل أعمال التصحيح وموعد إعلان النتيجة.

- تجرى عمال التصحيح بشكل إلكترونى بعد فرز أوراق الإجابات

- سيكون في منتصف يوليو الماضى بعيدا عن الكنترولات.

- لا يوجد تدخل عنصر بشرى في تقدير الإجابات أو جمع ورصد الدرجات

-عدم صحة تغيير الدرجات وتبديل أوراق الإجابات أو تعديل الدرجات

- تصحيح كل كراسات الإجابة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية فى مقر واحد فقط بأكتوبر

- يتم استلام ورصد أوراق الاجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة ومراقبة

- مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية

- الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات

- لن تعلن النتيجة قبل يوم 15 أغسطس الحالي

- قد تعلن النتيجة بعد يوم 15 بثلاثة أيام للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق

تسريب امتحانات الثانوية العامة

وعلى الرغم من عدم رصد شكاوى بشأن التنظيم والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، إن تم تسجيل العديد من الشكاوى من قبل الطلاب وأولياء أمورهم تتمثل صعوبة الامتحانات وفق النظام الجديد "بابل شيت" المعتمد على الفهم.

كما أيضا لا تزال مشكلة تسريب وتداول أسئلة الامتحانات مستمرة على الرغم من ترقيب كاميرات مراقبة في اللجان. وضبط الطلاب المتورطين وحرمانهم من دخول الامتحان لمدة عامين. أيضا تم تسجيل بعض حالات الإعياء بين الطلاب والمراقبين.

نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021

اقرأ أيضا