60% من المستهلكين يرغبون في استخدام العملات المشفرة عند الشراء

الاحد 08 اغسطس 2021 | 08:53 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

استطلعت PYMNTS.com، المنصة التفاعلية للخدمات المالية بالتعاون مع BitPay ، مزودة خدمة بيتكوين آراء أكثر من 8000 مستهلك أمريكي، لتحديد شعورهم حيال استخدام العملات المشفرة كوسيلة للدفع مقابل المشتريات اليومية.

دراسة علي من يرغبون في استخدام البيتكوين:

أثبتت الدراسة حوالي 60% من المشاركين في الدراسة إنهم يرغبون في شراء سلع وخدمات على أساس يومي باستخدام بيتكوين أو إثيريوم أو الأصول الأخرى.

مسح العملات المشفرة:

أفاد المسح أن 75% من حاملي العملات المشفرة قاموا بشراء عملات رقمية حتى يتمكنوا لاحقاً من استخدامها في المعاملات.

شراء العملات الرقمية في العام الماضي:

في استطلاع مماثل العام الماضي، كشف 32% أنهم اشتروا عملات رقمية خوفا من فقدانها، بينما ارتفع الرقم هذا العام إلى 53%، إضافة إلى ذلك ، قال 59% من المستهلكين غير الحاملين إنهم يخططون لشراء بعضها واستخدامها لإجراء عمليات شراء في المستقبل.

نسبة مستخدمين العملات الرقمية العام المقبل:

أشارت الدراسة إلى أن 40% من المشاركين يرغبون في استخدام العملات الرقمية للشراء في العام المقبل وفقاً لمسح آخر أجرته شركة MasterCard..

كورونا حفزت على استخدام العملات المشفرة أكثر:

تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد في زيادة استخدام العملة المشفرة حيث أجاب 40% أنهم على استعداد لاستخدام العملات الرقمية للمدفوعات في الأشهر الـ12 المقبلة.

أسباب لجوء الناس الي استخدام العملات الرقمية:

أوضح البحث أن السبب الرئيسي الذي يجعل الناس مهتمين جداً بمدفوعات العملة المشفرة هو أنهم يستطيعون توفير المزيد من الخصوصية والأمان أكثر من عمليات الشراء باستخدام بطاقات الائتمان التقليدية.

اقرأ أيضا