صناعة التأمين البنوك والفنادق أبرز المعرضين للقرصنة

الاثنين 09 اغسطس 2021 | 11:00 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

استند تقرير صادر عن وحدة التحقيق الإلكتروني بشركة Accenture إلى أن بيانات الهجمات الإلكترونية التي تم الحصول عليها من عملاء كشفت أن برامج الفدية وتأمين المخاطر الالكترونية هي البرامج الأكثر شيوعًا.

التقرير:

كشف تقرير صدر الاربعاء الماضى عن شركة Accenture الامريكية أن قطاع التأمين يتخوف من تكثيف إصدار وثائق تأمين الهجمات وبرامج الفدية بعد زيادة إجمالي الحوادث الهجمات الإلكترونية بنسبة 125٪.

المناطق الأكثر تأثرا بالهجمات الالكترونية:

لفت التقرير إلى أن الولايات المتحدة هي المنطقة الأكثر تأثرًا، حيث شكلت 36٪ من الحجم الإجمالي للهجمات، تليها المملكة المتحدة بنسبة 24٪.

تحذير من صناعة التأمين:

حذر واحتياط من التأمين والإعادة لارتفاع تكلفة الحوادث

ونوه التقرير إلى أن شركات التأمين والإعادة العالمية إلى ضرورة التعامل بحذر شديد، وذلك لارتفاع تكلفة الحوادث السيبرانية، وانتهى التقرير الى أنه بالرغم من الوعي المتزايد والعمل الحكومي والتعاون الصناعي ، فمن المرجح أن تظل برامج الفدية أحد أكبر التهديدات التي تواجه الشركات على مستوى العالم.

5 صناعات تستحوذ على أكثر من 60% من الإحتيال السيبرانى:

أفاد التقرير إستحواذ 5 صناعات على أكثر من 60٪ من جميع الهجمات الإلكترونية في النصف الأول من هذا العام وهى السلع والخدمات الاستهلاكية بنسبة 21٪ ثم الصناعية 16٪ و البنوك 10٪ والسفر والضيافة 9٪ والتأمين 8٪.

وشكل التأمين 23٪ من هجمات برامج الفدية من قبل الصناعة ، تليها السلع الاستهلاكية والخدمات 17٪ والاتصالات السلكية واللاسلكية 16٪ ، وفقًا للتقرير.

وكانت نسبة 54 % من هجمات برامج الفدية ضد الشركات التي تتراوح إيراداتها بين 1 مليار دولار و 9.9 مليار دولار، تليها الشركات التي يتراوح دخلها بين 10 مليار دولار و 20 مليار دولار ، بنسبة 20%.

اقرأ أيضا