تشريد الآلاف من المواطنين في الولايات المتحدة واليونان بسبب الحرائق

الثلاثاء 10 اغسطس 2021 | 05:45 مساءً
كتب : عمر يوسف

تعرض الآلاف من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وقبرص واليونان للتشرد وترك منازلهم، نتيجة لاندلاع الحرائق وانتشارها بسرعة كبيرة، بسبب الارتفاع الشديد الغير مسبوق في درجات الحرارة.

وعرضت قناة العربية، فيديو تضمن كم من الحرائق الهائلة، التي اجتاحت العديد من البلاد، وخلفت ورائها الدمار والتشرد لللمواطنين.

وظهر في الفيديو، حرائق ديكسي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، المشتعلة منذ 3 أسابيع، التي دمرت نحو 500000 فدان، وأحرقت 14000 منزلًا.

وانتقل الفيديو إلى حرائق جزيرة إيفيا، المشتعلة منذ إسبوع، والتي تسببت في تدمير 100000 هيكتار، حيث وجد رجال الإطفاء صعوبة في إخماد تلك الحرائق، نتيجة لشدة الرياح وقوتها.

وترسل قبرص اليوم الثلاثاء، المزيد من قوات الدفاع المدني والسيطرة على الحرائق، لمساعدة الطواقم التي تحاول السيطرة على الموقف في جزيرة إيفيا.

وقالت المتحدثة بسم قوات الدفاع المدني القبرصية، أوليفيا ميكايليدو: الطواقم مستعدة للمساعدة في التعامل مع حرائق الغابات المحتدمة في إيفيا.

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، عن أسفه، جرّاء إخفاق الحكومة في إحتواء الحرائق التي تسببت في الدمار الهائل للمواطنين وممتلكاتهم.

ومن المقرر أن يرأس ميتسوتاكيس اجتماعًا لمجلس الوزراء اليوم للإعلان عن إجراءات إغاثة محددة.