مخرج فلم "هيبتا" يعود بالجزء الثاني بعد عرض الجزء الأول بسنوات

الجمعة 13 اغسطس 2021 | 06:21 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يستعد الأن المخرج هادى الباجورى لتحضير الجزء الثاني من فيلم "هيبتا"، استكمالا للجزء الأول الذي سبق وتم عرضه منذ عدة سنوات .

يذكر أن "فيلم هيبتا" الجزء الأول شارك في بطولته عدد من الفنانين ابرزهم ماجد الكدوانى ونيللى كريم وعمرو يوسف ودينا الشربينى وكنده علوش .

وكان اشترت شركة Bayview Projects الهندية، حقوق تحويل هيبتا: المحاضرة الأخيرة للمخرج هادي الباجوري إلى فيلم هندي، جاء هذا عبر اتفاق تم من خلال شركة MAD Solutions بين The Producers المنتجة للفيلم والشركة الهندية علي هامش فعاليات الدورة الـ69 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وتعد Bayview Projects واحدة من أهم شركات الإنتاج السينمائي في الهند، وتمتلك قائمة أعمالها PUKAR (2000) للمخرج راجكومار سانتوشي.

ويعلق المنتج هاني أسامة (The Producers) على هذا الاتفاق قائلًا: "منذ كان رواية، وهيبتا يحمل قصة جماهيرية عالمية، الفيلم المصري استطاع أن يكون أكثر فيلم رومانسي تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، وأثق في أن نسخته الهندية سوف تلقى إعجاب الجمهور الهندي".

ويقول المنتج الهندي بوني كابور (Bayview Projects) "لا شك في أن هناك تأثير كبير متبادل بين الهند ومصر من حيث الثقافة والفنون والمعمار منذ قديم الزمان، وإنه لمن دواعي سروري أن نتعاون من خلال شركتنا مع السينما المصرية، حين شاهدت هيبتا: المحاضرة الأخيرة، قررت أن أصنع نسخة هندية منه، لكي يستمتع بمشاهدته الجمهور الهندي. أؤمن بأن هذه هي البداية فقط، وسوف نرى فيما بعد أفلامًا مصرية تتحول هندية والعكس، ومتأكد من أن السنوات المقبلة سوف تشهد إنتاجًا مشتركًا أكثر بين صناعة السينما الهندية والمصرية".