ميليشيا الحوثي تتكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة

الجمعة 13 اغسطس 2021 | 10:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تكبّدت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليوم الجمعة، خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية جنوب غرب محافظة مأرب.

قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي، للقوات المسلحة اليمنية، "إن أبطال الجيش والمقاومة كسروا هجوماً لمليشيات الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة رحبة وأجبروها على الفرار بعد سقوط عدد من عناصرها بين قتيل وجريح".

أوضح أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعات وتحركات مليشيات الحوثي على امتداد مسرح العمليات القتالية وألحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما دمّر طيران التحالف تعزيزات حوثية في محيط الجبهة ذاتها.

ويشهد اليمن، منذ نحو 7 أعوام، معارك ضارية، بين ميليشيات الحوثي الإرهابية وقوى متحالفة معها، من جهة؛ وبين الجيش اليمني التابع للحكومة مدعوما بالتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، من جهة أخرى.

وتسعى الحكومة اليمنية، التي تتخذ من مدينة عدن عاصمة ومقرا مؤقتا لها، إلى استعادة السيطرة على مناطق شاسعة بينها العاصمة صنعاء، كانت سقطت في يد جماعة الحوثي الإرهابية، أواخر 2014.

وتسبب الصراع الدامي بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين اليمنيين، وكذلك العسكريين في الجانبين؛ فضلا عن نزوح كبير للسكان، وتدمير البنية التحتية الأساسية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض.

اقرأ أيضا