عضو البرلمان العالمي للبيئه: وصلنا للضوء الأحمر بالنسبة للأنسانيه

السبت 14 اغسطس 2021 | 07:03 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أوضح الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن هناك تقرير يهز العالم من هيئه الأمم المتحده IPCC بأنه وصلنا للضوء الأحمر بالنسبه للأنسانيه ويعني أننا في مرحلة الخطر ولا رجعة فيما وصلنا إليه من أحتباس حراري وتلوث ولابد من التحرك الان وبخطوات سريعة جدا بعد ارتفاع درجة حرارة الأرض ١،١ درجة مئوية ومنتظر تصل ل ١.٥ بعد عشرون سنه، هذا التقرير تم بعد ٦٠٠٠ بحث في ثلاث سنوات من ٦٦ عالم من جميع أنحاء العالم وصدر منذ ٣ أيام.

وقال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن الأحتباس الحراري يؤثر على الكوكب بالسلب، مضيفا أن البيئة تحسنت بشكل مؤقت خلال جائحة كورونا.

وأضاف وفيق نصير، فى حوار لبرنامج نهارك سعيد، المذاع عبر شاشة نايل لايف للتليفزيون المصري، أن العالم يعيش بالكمامة نتيجة للتدهور البيئ الذي يحدث في العالم نتيجة التغيرات البيئية، متابعا أن على العالم التفكير جيدا للعيش في بيئة أفضل.

وتابع عضو البرلمان العالمي للبيئة، أنه من الجائز أن الهواء الطلق الطبيعي الخالي من العوالق والتلوث الذي نعيش فيه السنوات الحالية يكون غير موجود مستقبلا ويختفي تماما وتصبح الكمامات سمه المستقبل إذا لم تتحرك كل دول العالم الآن نحو بيئه أفضل لنا جميعا .

وأوضح الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن ارتفاع درجة الحرارة سبب فيضانات وحرائق في أوروبا وتركيا وامريكا والصين واليونان وإيطاليا والجزائر، لافتا إلى أن ارتفاع درجة الحرارة تغير من طبيعة حرارة الموسم على مدار العام والصيف يأتي شديد الحرارة والبرد شديد البرودة مع وجود أعاصير شديده وفيضانات وجفاف وتصحر.

اقرأ أيضا