كامل الوزير: بالبدء في تنفيذ محور المرج تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية

الاثنين 16 اغسطس 2021 | 06:05 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

تفقد وزير النقل ـ الفريق مهندس كامل الوزيرـ يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الإثنين،كوبري المرج الذي بلغت نسبة تنفيذه 98%، والذي يبلغ طوله 1500 متر وعرضه 14 مترا، بواقع 3 حارات مرورية، وسيخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد، كما يتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، وسيمر الكوبري أعلى محطة الصرف ومحطة مترو الأنفاق وموقف الأقاليم بالمرج .

وشدد الوزير بالبدء الفوري في تنفيذ محور المرج، بعد اعتماد المسار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإنشاء محاور مرورية في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري.

كما تم متابعة أعمال تنفيذ كوبري مسطرد الذي بلغت نسبة تنفيذه 92% حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل إلى جانب الكوبرى الحالي، بالإضافة إلى عدد من المطالع والمنازل لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد - بلبيس الإسماعيلية الزراعي، أو المتجهين إلى مُسطرد عبر نفس الطريق.

ووجه الوزير بتتفيذ أعمال النيوجرسي وفقاً لقياسات الجودة العالية، بعدها توجه الوزير لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف في المسافة من تقاطع إسكندرية الزراعى حتى تقاطع محور 26 يوليو بطول 15 كم.

اقرأ أيضا