مدرب برشلونة يتمني بقاء برايثوايت وكوتينيو

الجمعة 20 اغسطس 2021 | 02:14 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكد رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة أتلتيك بيلباو، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية من الليجا.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي: "ملعب بيلباو مُعقد دائمًا، الخصم تحسن كثيرًا، حيث أمضوا 6 أسابيع قبل بداية الموسم مع مدربهم، وتمكنوا من التدرب جيدًا، ولوحظ ذلك في مباراتهم الماضية، فهم فريق قوي، ونعلم ما سنجده".

وعن مستقبل برايثوايت، أجاب: "نعرف وضع النادي، وإذا كان هناك اهتمام باللاعب، سيتم الاستماع للعروض، لكن برايثوايت يؤدي بشكل جيد، ويلعب في مراكز مختلفة في الهجوم".

وتابع: "برايثوايت أظهر قبل أيام أنه مهم بالنسبة لنا، أحب الاعتماد عليه فهو منضبط للغاية، ويتقبل الأمر حين لا ألجا له، وبالنسبة لي أعتقد أنه يجب أن يبقى".

وأضاف "كنا نفكر فيما سنفعله لإراحة بيدري، وبعد مباراة الغد سيستريح لمدة أسبوعين، ولن يلعب أمام خيتافي، تحدثت مع لويس إنريكي مدرب المنتخب الأول لعدم ضمه في التوقف القادم، لكن القرار يعود له في النهاية".

وعن القميص رقم 10، علق: "الأمر يتعلق بالبارسا، ويجب على النادي اتخاذ القرار وليس المدرب، ورأيي ليس مهمًا".

وحول إمكانية انضمام مبابي لريال مدريد، كشف: "أنا مدرب برشلونة ولست مهتمًا، فهو لاعب رائع وعليه أن يختار أن سيذهب أو يبقى، هذه ليست مشكلتي".

وعن استبعاد بيانيتش وأومتيتي، أوضح: "هناك لاعبون مثلهم يجدون صعوبة بالغة في الحصول على دقائق، وهم في مراكز مُعقدة".

وتابع: "كوتينيو غائب لأنني أعتقد أنه يحتاج أسبوعًا إضافيا للتدرب مع المجموعة قبل استدعائه، سأعتمد عليه لأنه لاعب رائع، ويمكن أن يكون مهمًا لبرشلونة، حيث يلعب في عدة مراكز ويمكنه اللعب كجناح أيسر".

وشدد: "لقد خسرنا ميسي الذي كان يسجل الأهداف ونسعى تعويضه بالآخرين، وكوتينيو من اللاعبين القادرين على التسجيل".

وأردف: "المضايقات التي شعر بها بيكيه ليست خطيرة، هو متاح للعب دون مشاكل، أما تير شتيجن تدرب خلال جزء من المران مع المجموعة، وتعافى جيدًا لكنه بحاجة إلى المزيد من التدريب، سنرى متى يكون جاهزًا للعب".

وحول أزمة موريبا، علق "لقد تحدثت معه منذ أسبوعين أو ثلاثة، بصفتي كشخص أكثر من كوني مدربًا لبرشلونة، وضعه فظيع فهو مستقبل النادي لكنه لا يلعب ولا يتدرب معنا".

ولفت "النادي يريد عرضه للبيع، ونصيحتي له أن المال ليس أهم شيء، أشعر بخيبة أمل من موقفه، ففي سن 18 عاما لا يمكن أن يكون المال أهم شيء".

ونوه: "أفهم وضع إيناكي بينا، فهو يريد اللعب لكني لن أخاطر به، أريد أن يكون لدي 3 حراس مرمى من المستوى الأعلى حتى لا أواجه مشكلة".

واستكمل: "سأعتمد على الشباب، إذا لم يلعبوا مع الفريق الأول، سيلعبون مع فريق الشباب، ومع مشاركتهم في التدريبات معنا، يجب عليهم التنافس، ونيكو جونزاليس مثل بقية الشباب فهو مستقبل النادي".

وواصل: "أنا سعيد بوجود 5 أو 6 لاعبين في قلب الدفاع، ونحن بحاجة إليهم، تحدثت عن الوضع بأن أومتيتي صاحب أقل فرص، لينجليت هو المدافع الأيسر الوحيد، وهذا الأسبوع لدينا فقط مباراة، لكن بعد فترة التوقف، سيكون هناك مباراتان في الأسبوع ونحتاج جميع اللاعبين".

وأتم: "لدينا خبرة كبيرة باللعب ضد بيلباو، حيث لعبنا ضدهم 4 مباريات الموسم الماضي، يجب أن نكون في وضع جيد، ستكون مباراة رائعة، وهم سيلعبون بضغط علينا ويمكنهم مفاجأتنا مثلما يمكن أن نفاجئهم".

اقرأ أيضا