بنزيما ينجح في تحقيق رقم قياسي جديد مع ريال مدريد

الجمعة 20 اغسطس 2021 | 11:59 مساءً
كتب : وفاء الشحات

أصبح الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، يتحسن مع التقدم في العمر، وإحصائياته في الدوري الإسباني تثبت ذلك، حيث لم يسبق للمهاجم أن افتتح الموسم من قبل بضربة قوية كما فعل في 2021/2022.

ليس فقط عودته التهديفية أفضل بكثير في المواسم الأخيرة، لكنه يحمل ريال مدريد خلال فترة صعبة لا يملك فيها شخصية نجمية معروفة.

وأوضح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، عندما سئل عن هدف بنزيما أمام ألافيس: "إنه لاعب لا أريد أن أسميه مهاجما فقط، هذا يبدو لي قليلا جدا، إنه لاعب كامل للغاية، بل إنه أكثر اكتمالا مما كان عليه قبل خمس سنوات".

كما أثنى مدرب ألافيس خافي كاليجا على الطريقة التي ترك بها بنزيما بصمته في المباراة الافتتاحية للموسم.

وشرح كاليجا بالتفصيل: "أفضل اللاعبين لا يؤذنونك، بنزيما ليس فقط لديه تهديد بالهدف، لكنه لاعب بارز ومن الصعب جدا إيقافه، إنه ذكي للغاية".

لم يسبق للاعب ليون السابق، أن سجل أول هدفين له هذا الموسم في أول مباراة في الدوري الإسباني، واللافت للنظر هو أنه في تسعة من مواسمه ال12 السابقة في إسبانيا، أنهى أول مباراة بدون أي أهداف.

آخر هدفين له في يوم الافتتاح، سجلهم 10 أغسطس 2008، عندما احرز هدفين لليون ضد تولوز.

بعد أول 12 مباراة في 2020/2021، سجل بنزيما أربعة أهداف فقط، وكانت أفضل بداية سابقة له في العاصمة الإسبانية في 2014/2015 عندما سجل خمسة أهداف في افتتاح خمس مباريات في الدوري الإسباني.

وتزامنت أسوأ بداية له مع وصول جوزيه مورينيو في عام 2010، حيث سجل هدفا واحدا فقط في نهاية الجولة الأولى من المباريات.

ومن شأن التسجيل في المباراة المقبلة ضد ليفانتي أن يرفع رصيد بنزيما في البطولة إلى ثلاثة أهداف، وهو رقم لم يسبق له أن سجله من قبل بعد مباراتين فقط في الدوري الإسباني.