التعليم تنشر نماذج تصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021

الاثنين 23 اغسطس 2021 | 10:37 صباحاً
كتب : سارة محمود

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نموذجا من التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، والذي أظهر من خلاله " اسم المادة + اسم الطالب رباعيا +رقم الجلوس+ اللجنة الامتحانية + المديرية+ الإدارة التعليمية".

وقال "شوقي"، "هذه القطات من الصورة الرقمية لمعلومات الطالب والتى يدخلها مدخل البيانات إلى الكمبيوتر بعد التحقق من دقتها، كما نشر الوزير صورة ونموذج يظهر إجابة السؤال على حدة أمام المحققين الذين يدخلون الإجابة الصحيحة إلى الكمبيوتر فى حالات تعدد التظليل أو الشطب على الإجابات".

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بث فيديو هام خلال الـ 48 ساعة القادمة مع الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وجولة داخل الكنترول المركزى للتصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة، لشرح كل تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات، والرد على معظم التساؤلات لدى أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني.

وتابعت وزارة التربية والتعليم: لا تستمعوا لأى أقوال بخصوص التصحيح الإلكتروني، لأن التشكيك في التصحيح هو ورقة الهجوم المحورية التي يستخدمها الكثيرون لإثارة المخاوف والبلبلة، وقد أردنا أن يعرف الجميع كيف تتم هذه الإجراءات بمنتهى الوضوح والدقة والشفافية.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات وتعليمات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، منها:

اقرأ أيضا