خاص | وكيل صحة أسيوط: تلقي لقاح كورونا شرطًا إلزاميًا لحضور الموظفين

الاثنين 23 اغسطس 2021 | 11:10 صباحاً
كتب : محمد هادي

عقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، اجتماعا مع الصحفيين والإعلاميين.

وأوضح "حافظ" في تصريحات لـ"بلدنا اليوم"، خلال الاجتماع أن مراكز التطعيم شهدت إقبالاً كثيفًا الأيام الماضية من المواطنين والراغبين في السفر لتلقي اللقاح، مشيدا بحرص المواطنين على الإقبال بمراكز التطعيمات لتلقي اللقاح، تزامناً مع استقبال مصر شحنات من لقاحات فيروس كورونا المختلفة إلى بداية العمل بكافة مراكز السفر في مراكز التطعيم الدولية الثلاثة.

قال وكيل وزارة الصحة توافر تطعيم جونسون واسترازينكا الإنجليزي والعمل بشهادات QUR المعتمدة للسفر وذلك في إطار حرص الدولة وجهودها المستمرة للتواصل مع مختلف الجهات الدولية لتعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر، وتوفير 250 فرقة متنقلة لتطعيم المواطنين في كافة المصالح الحكومية والخاصة بالإضافة الي 13 مركز ثابت و 3 مراكز تطعيم دولي كلها شهدت إقبالاً كثيفًا الأيام الماضية من المواطنين والراغبين في السفر.

وصرح "زين" أن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً إلزامياً لحضور موظفي وموظفات جميع القطاعات (العام والخاص) داعياً كل القطاعات لحث موظفيها على البدء بإجراءات الحصول على اللقاح للعودة إلى مقرات العمل بشكل آمن وصحي.

وأضاف "زين" أن التطعيم إجباري من أجل العمل لفئات محددة، وهم العاملون في الفنادق والعيادات والصيدليات ومواقف السيارات والمطارات والمدارس، أي بالأماكن التي يتم التعامل فيها مع الجمهور، مع فرض إجراءات احترازية ووقائية قوية ومتعددة، منوها انه سيتم إتخاذ اجراءات تجاه المتخلفين عن التطعيم ممن يقدمون الخدمة للجمهور في مختلف المصالح الحكومية والخاصة.

وأكد "زين " بدء نشر فرق التواصل المجتمعي بمراكز التطعيمات وفقًا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان، لتنظيم توافد المواطنين على مراكز اللقاح تيسيرًا عليهم، بالإضافة إلى متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

أقرا المزيد

تطعيم معلمى مدرسة العقال البحرى بمركز البدارى بأسيوط

محافظ الدقهلية يصدر قراراً بإزالة العمارة المائلة

اقرأ أيضا