ضربة أمنية قوية لمروجي المواد المخدرة في أسيوط

الاثنين 23 اغسطس 2021 | 10:14 مساءً
كتب : عمر يوسف

شنت الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية، حملة أمنية لضبط المواد المخدرة، وملاحقة مروجيها في محافظة أسيوط.

حيث تمكنت القوات من ضبط 444 طربة حشيش، قدر ثمنها بأكثر من 3 ملايين جنيه.

في إطار خطة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم المخدرات والعمل على ضبط مروجيها، تمكنت حملة أمنية من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخيرة الغير مرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والأمن الوطني ومديرية أمن أسيوط، من ضبط تشكيل عصابي تكون من 3 أشخاص، ل2 منهم معلومات جنائية، جميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة أسيوط، تخصصا في تهريب المواد المخدرة بكميات كبيرة من محافظات وجه بحري، وترويجها على عملائهم بمحافظات وجه قبلي، عن طريق تصنيع مخازن سرية بإحدى السيارات للتمويه.

وبإعداد الكمائن اللازمة، نجحت القوات الأمنية في ضبط أحد المتهمين، بدائرة قسم شرطة ثاني أسيوط الجديدة، إثناء إستقلاله سيارة، وعُثِر بحوزته على 360 طربة حشيش، وزنت 36 كيلو جرام، مخبأة بمخزن سري داخل السيارة، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وبمواجهته، إعترف المتهم بملكيته للمضبوطات وما جاء بالتحريات، ومشاركته للمتهمين الآخرين في تجارة المخدرات، وجاري ضبطهم.

وأسفر التحقيق مع المتهم، عن الوصول إلى المصدر الذي يمد تلك العصابة بالمواد المخدرة، حيث أرشد المتهم عن تشكيل عصابي، متكون من 5 أشخاص، مقيمين بمنطقة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط التشكيل العصابي، المتكون من 5 أشخاص ل3 منهم معلومات جنائية، حيال تواجدهم بمحل سكنهم بدائرة قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان.

وعُثِر بحوزتهم على 84 طربة حشيش، وزنت 8400 كيلو جرام، ومبلغ مالي و5 هواتف محمولة، وبمواجهتهم، إعترفا بما جاء في نص التحريات.

تم تحرير المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات.

وفي سياقٍ غير متصل، تمكنت القوات الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط 250 مروجًا للمواد المخدرة، بإجمالي 197 قضية إتجار في المواد المخدرة، بمنطقة شبرة الخيمة بالقليوبية.