نفاد الأماكن داخل الجامعات في تنسيق المرحلة الأولى 2021.. التعليم العالي ترد

الثلاثاء 24 اغسطس 2021 | 10:13 صباحاً
كتب : سهام يحيى

نفى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي كل ما تردد عن نفاد الأماكن الشاغرة داخل الجامعات في تنسيق المرحلة الأولى.

وقال الدكتورعبد الغفار ـ خلال اتصال هاتفي بقناة "صدي البلد" الفضائية، عبر برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، إن :"كل ما يتردد عن نفاد الأماكن داخل الجامعات؛ عار تماما من الصحة، ولا يعدو كونه شائعات مغرضة"، موضحا أن الأماكن متوفرة بالجامعات لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن هناك أماكن متاحة في الجامعات والمعاهد لكل الناجحين في الثانوية العامة، ونرصد كل الشائعات ونتعامل مع مثيري الفتن، حيث أجرى 1400 طالب عميلة تقسيم المواد يتنافسون فى المرحلة الأولى من العلمى علوم ورياضة وأدبى ولن يتم استحداث تنسيق مستقل لطلب التقسيم أو الإخلال بحقوق الطرفين.

وأضاف الدكتور عبد الغفار أن 90 ألف طالب من أصل 120 ألفا تقدموا على موقع التنسيق للمرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات ويتم ترشيح الطلاب وفقا لمجموعهم في الثانوية العامة، لافتا إلى أن الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية تستوعب جميع الطلاب.

وأوضح أن الوزارة ترصد أي شائعات وتتعامل بقوة مع المغرضين، مشيرا إلى أنه لا أحد يمكنه حاليا معرفة عدد طلاب الثانوية الذين يلتحقون بكليات معينة.

اقرأ أيضا