فتح الطيران بين مصر والسعودية.. اعرف الشروط

الثلاثاء 24 اغسطس 2021 | 06:40 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

بعد قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية بشكل مباشر أمام المقيمين القادمين من مصر والدول المحظور القدوم منها، يبحث المصريين عن شروط السفر إلى السعودية.

وفى إطار الخدمة التى يقدمها موقع بـ"بلدنا اليوم" لقرائه نوضح لكم شروط سفر المصريين إلى السعودية بعد فتح الطيران بين البلدين:

شروط سفر المصريين للسعودية

- يجب أن يكون المقيم قد تلقى جرعتي ‎لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرته لها.

- أن يكون السفر عبر دولة ثالثة مفتوح الطيران بينها وبين السعودية.

- أن يخضع المسافر لمجموعة من الإجراءات الاحترازية كالحصول على اللقاح والحجر المؤسسي.

اعتماد لقاحي سينوفارم وساينوفاك

وتزامنا مع فتح الطيران بين مصر والسعودية وعودة الطيران السعودي بشكل مباشر أمام المقيمين، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم، اعتماد لقاح سينوفارم الصيني ولقاح ساينوفاك الصيني المعتمدين في مصر، لينضمان إلى اللقاحات المعتمدة في السعودية والتي تشمل لقاحات: أسترازينيكا ومديرنا وجونسون ٱند جونسون وفايزر.

شروط السفر إلى السعودية لمتلقي لقاحي سينوفارم وساينوفاك

لكن على الراغبين في السفر إلى السعودية بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، أن يحصل الذين حصلوا على لقاحي سينوفارم وساينوفاك، على جرعة ثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية، التي سبق الإشارة إليها.

ووفق تلك القرارات، فإن شروط السفر إلى السعودية ستبقى كما هي لغير المقيمين أي ضرورة السفر عبر دولة ثالثة، بشرط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، والخضوع لإجراءات العزل الصحي.

العمالة المصرية بالسعودية

حيث تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرًا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

اقرأ أيضا