لهذا السبب.. دي بروين يغيب عن بلجيكا أمام التشيك

الخميس 26 اغسطس 2021 | 04:16 مساءً
كتب : أحمد عصام

يبدو أن كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، سيغيب عن الملاعب لما بعد فترة التوقف الدولي المقبلة، وذلك بعدما تم استبعاده عن قائمة المنتخب البلجيكي الأخيرة.

وأكدت تقارير صحفية أن دي بروين بدأ الموسم مصابا بعدما تعرض لإصابة في الكاحل خلال بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وشارك دي بروين، 30 عاما، كبديل في المباراة الافتتاحية لمانشستر سيتي أمام توتنهام يوم 15 أغسطس الجاري، ولكنه غاب عن مباراة الفريق الأخيرة أمام نورويتش التي فاز بها 5 / صفر.

ولم يقم روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي بضم دي بروين للفريق الذي سيواجه إستونيا والتشيك وبيلاروسيا، الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويبدو أن هذا سيبعد دي بروين عن مواجهة مانشستر سيتي وآرسنال، المقرر إقامتها بعد غد السبت.

وفي الواقع، قال مارتينيز إن دي بروين لن يلعب في عطلة نهاية الاسبوع.

وأوضح مدرب إيفرتون: "كيفن غير متاح، لعب كيفن لبعض الدقائق أمام توتنهام مع مانشستر سيتي، بعد المباراة كانت هناك بعض الآلام المتبقية وسيحتاج للسير في مسار مختلف".

وأضاف: "لن يلعب في مباراة فريقه في عطلة نهاية الأسبوع، ومن الصواب أن نعمل سويا على مصلحة اللاعب".

وشدد مارتينيز على أنه لخوض المباريات الثلاث في 7 أيام يحتاج إلى عدد كبير من اللاعبين، لذا استدعى 31 لاعبا، سيتناوبون على المشاركة، مؤكدا أنه لا يتوقع أن يلعب أي لاعب كافة المباريات.

وكشف أن إيدين هازارد "على ما يرام" و"لا يعاني من أي آلام"، لذلك من الآن فصاعدا هدفه هو العمل على رفع لياقته البدنية والمشاركة لدقائق أكثر بعد الإصابات التي تعرض لها في السنوات الأخيرة.

كما ضم المدرب، حارس ريال مدريد تيبو كورتوا، ونجم أتلتيكو يانيك كاراسكو.

وسيفتقد المنتخب البلجيكي أيضا جهود كل من ناصر الشاذلي، جيريمي دوكو ودرايس ميرتنز وتوماس فيرمالين وسيمون مينيوليه، في اللقاءات المقبلة.

اقرأ أيضا