رابط تسجيل لقاح كورونا .. وتحذيرات هامة من وزارة الصحة

الخميس 26 اغسطس 2021 | 07:39 مساءً
كتب : أسماء إبراهيم

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية أن رابط تسجيل لقاح كورونا يستقبل طلبات المواطنين خلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية للدولة، وأكدت كذلك أن موقع وزارة الصحة هو الموقع الوحيد الذى يستقبل طلبات المواطنين للحصول على اللقاح فى مصر، كما أكدت الوزارة أن اللقاح متاح للمواطنيين حاملى الجنسية المصرية وللأجانب المتواجدين على أرض مصر أيضاً، ويمكن للأجانب التسجيل على رابط تسجيل لقاح كورونا للحصول على اللقاح عبر الموقع الرسمى لوزراة الصحة كذلك ، واتباع نفس الخطوات، والتدقيق في كتابة البيانات، ثم الاحتفاظ بالرقم الكودي الذي يتم إرساله بعد التسجيل عبر رابط تسجيل لقاح كورونا إلى المواطنين والأجانب لحين تحديد موعد تلقي اللقاح وتحديد المركز الأقرب لتلقي لقاح Covid 19 .

وكانت قد حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين خلال وقت سابق، حول إمكانية الحصول على شهادات معتمدة لمتلقين لقاح كورونا من مكان آخر سوى وزارة الصحة والسكان المصرية.

وصرحت الوزارة، في بيان رسمى، إنها "الجهة الوحيدة المسؤولة عن استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا من خلال 127 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية".

كما وأوضحت وزارة الصحة أسعار الشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح كورونا بقيمة 100 جنيه للمصريين و10 دولارات للأجانب .

وأوضحت الوزارة فى بيانها أن تلك الرسوم المالية التى يتم تحصيلها تؤول الى الجهاز المركزي لحساب وزارة الصحة والسكان المصرية.

وأكدت الوزارة حتمية الإسراع في التسجيل عبر رابط تسجيل لقاح كورونا لتلقى لقاح كورونا للحد من انتشار العدوى ومكافحة تفشى الفيروس والانتهاء من تطعيم كل المواطنين بلقاح كورونا لضمان أمن وسلامة المجتمع.

رابط تسجيل لقاح كورونا

وحددت وزارة الصحة المصرية ، موقعًا إلكترونيًا، لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على جرعتي لقاح فيروس كورونا Covid 19، ويمكن للراغبين في الحصول على اللقاح تسجيل البيانات على الرابط التالي :

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

وتتمنى أسرة موقع بلدنا اليوم لكافة المواطنين كل الأمان والسلامة .

اقرأ أيضا