بعد عرضه في السينما.. حقائق لا تعرفها عن فيلم 200 جنيه

الجمعة 27 اغسطس 2021 | 08:26 مساءً
كتب : أسماء إبراهيم

يعد الموسم السينمائى الحالى هو الأكثر نشاطاً منذ فترة طويلة من الركود عاشتها السينما بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث تعيش السينمات حالياً، حالة من الانتعاش الفني بسبب إقبال المنتجين على عرض أعمالهم الفنية خلال الفترة الحالية، وتترقب السينمات و دور العرض حجم الإقبال الجماهيرى لأحدث الأعمال السينمائية فيلم 200 جنيه ، والذى تم طرحه فى دور العرض السينمائى منذ يومين .

مفاجآت فيلم 200 جنيه

وهناك عدد من المفاجآت التى يحملها فيلم 200 جنيه والتى تعد من أكثر الدعاية له، منها :

أن الفنان هانى رمزى يقدم دوراً متميزاً فى الفيلم لكنه لا يتمتع بالكوميديا، حيث غلبت الدراما على نوعية دوره فى هذا الفيلم، على الرغم من أن تصنيف الفيلم "كوميدى".

لأول مرة يقدم المخرج محمد أمير فيلماً ليس من تأليفه، ولكن قصة الفيلم أثارت إعجابه .

نجد أن الفنانة إسعاد يونس قد عادت الى شاشة السينما بعد فياب امتد لـ 11 عاماً، بعد أن كانت قد اختتمت أعمالها السينمائية بفيلم زهايمر عام 2010.

يقدم العمل قصة فريده، لم يتم تناولها من قبل، حيث يتناول قصة عملة نقدية من فئة الـ200 جنيه، تنتقل من عهدة شخص الى آخر، وتتعرف على أوضاع مختلف الطبقات الإجتماعية وتنوع الثقافات والأحياء السكنية .

يعد فيلم 200 جنيه هو العمل الثالث الذى يجمع بين الفنان هانى رمزى والفنانة نيللى كريم؛ حيث تشاركا بطولة فيلمى غبي منه فيه عام 2004، وفيلم الرجل الغامض بسلامته عام 2010

تقوم قصة الفيلم على 8 روايات مختلفة لـ 8 حالات من المواطنين الذين اقتنوا تلك العملة النقدية، وتتوالى الأحداث المثيرة خلال الفيلم.

اعتمد صناع الفيلم على استحداث أساليب مختلفة وفريدة للترويج، من خلال وضع العملة فئة 200 جنيه على بوستر الفيلم، كأحد أنواع الدعاية للعمل .

أبطال فيلم 200 جنيه

يجمع فيلم 200 جنيه عدد كبير من أفضل النجوم على الساحة المصرية، حيث يشارك فى بطولته كل من: إسعاد يونس، أحمد السقا، أحمد آدم، أحمد رزق، هاني رمزي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، ليلى علوي، غادة عادل، أحمد السعدني، طارق عبدالعزيز، محمود حافظ، مي سليم، نيرمين زعزع، ملك قورة، نهى صالح، دينا فؤاد، محمد فراج، وغيرهم.

والعمل من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين، ومن إنتاج شركتي فيردي لمحمد عبدالحميد، ووائل علي، وشركة آرت ميكرز للمنتج أحمد عبدالعاطي.

إقرأ أيضاً:

1) ‎قبل العرض.. أصداء دعاية "200 جنيه" تصل إلى الخليج

2) استعدادًا لعرضه غدًا.. كل ما تريد معرفته عن "200 جنيه"