حبس تشكيل عصابي لقيامه بسطو مسلح على إحدى السيارات في القليوبية

السبت 28 اغسطس 2021 | 09:39 مساءً
كتب : عمر يوسف

أمرت النيابة العامة بالقناطر الخيرية، بحبس 4 متهمين، على ذمة التحقيق في إتهامهم بسرقة سيارة محملة بأسطوانات الغاز، من أحد الأشخاص، وعند مقاومته لهم، أطلق عليه النار من فرد خرطوش محلي الصنع، ولاذوا بالفرار.

وتعود البداية عندما تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارًا من مركز شرطة القناطر، يفيد بوصول سائق إلى المستشفى، مصاب بطلق ناري، خرطوش، في البطن.

وبالإنتقال والمعاينة، تبين إصابة سائق، بطلق ناري خرطوش في البطن، إثر قيام 4 أشخاص بسرقة سيارة شقيقه المحملة بأسطوانات الغاز، أثناء سيره بمحل سكنه، حيث أطلق أحدهم النار على المجني عليه، بسبب مقاومته لهم.

وبتكثيف التحريات من رجال مباحث القليوبية، أمكن تححديد هوية المتهمين، وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة، نجحت قوة أمنية في ضبط المتهمين، والسيارة المسروقة، وكذلك السيارة الأجرة التي إستقلاها المتهمين في عملية السطو.

وبمواجهتهم، إعترفا بقيامهم بالجريمة، حيث إتفق المتهمين فيما بينهم، بالقيام بعملية سطو مسلح على السيارة التي كان يقودها المجني عليه.

حيث أوضحت التحريات، أن المتهمين إستأجرا سيارة أجرة لمتابعة المجني عليه، وبمجرد إن سمحت لهم الفرصة بالهجوم، إستوقفه أحد المتهمين، وأجبره على النزول من السيارة وتركها، إلا أن رفض المجني عليه طلب السارق، مما دعاه إلى إطلاق عيار ناري صوبه، محدثًا به إصابة في البطن، ثم أخذوا سيارة المجني عليه المحملة بأسطوانات الغاز، ولاذوا بالفرار.

وبإرشاد المتهمين، أمكن الوصول إلى السيارة المسروقة، والأخرى المستخدمة في عملية السطو، وأوضح الجناة إنهم باعوا الأسطوانات وصرفوا مكسبها على إحتياجاتهم.

تم تحرير المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهمين على ذمة القضية.