مصري يرسل شكوي للبنك الدولي بشأن الصرف الصحي بقريته

السبت 28 اغسطس 2021 | 11:39 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بالصعيد والمشرف على مشروع تطوير الريف المصري بوزارة التنمية المحلية، إن أحد المواطنين أرسل شكوى إلى البنك الدولي بشأن عدم تنفيذ الصرف الصحي في قريته بصورة صحيحة، لافتًا إلى أن المواطن أشار في شكوته إلى عدم وجود طبقة رمال تحت المواسير.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أنه استهل اجتماعه المخصص لبحث الشكوى بشكر برنامج «تنمية الصعيد» على تعزيز الوعي لدى المواطنين، موضحًا أنها الشكوى رقم 24 تُرسل إلى البنك الدولي في مجالات متعددة.

وأشار إلى أن الوزارة في هذه الحالة ترسل لجنة مع المواطن لرؤية مدى صحة أو خطأ الشكوى المقدمة، متابعًا: «المواطن الذي أرسل شكواه لم يكن على حق ومع ذلك كنت سعيدًا به وأرسلت له جواب شكر».

وعن إشادة البنك الدولي الأخيرة بالبرنامج، لفت إلى أن الإشادة حملت مجموعة من الرسائل التي أسعدته كرجل يعمل في الإدارة المحلية لمدة 30 عامًا، قائلًا إنها دليل على أن مصر أصبحت لها أنياب وتدخل بقوة إلى مناطق كان يشير العالم إلى أنها الأكثر فقرًا.

وذكر أن الإشادة دليل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح وامتلاكها خطة لدخول الصعيد والريف والمحافظات الحدودية بقوة، مؤكدًا أنها تعتمد على منهج مختلف للتعامل مع الإدارة المحلية والتنمية.

وأوضح أن «الوزارة تعمل بمنهجية في المناطق الساخنة في مصر دون خوف ومن أجل تحقيق نتائج إيجابية»، متابعًا أن مصر قررت تعميم هذا الأمر على مستوى الجمهورية من خلال المشروع القومي «حياة كريمة».

اقرأ أيضا