اغتصبها ثم تزوجها هذا الفنان الشهير.. أسرار لا تعرفها عن الفنانة نورا

السبت 28 اغسطس 2021 | 11:49 مساءً
كتب : آية محمود

عالم التمثيل مليء بقصص وحكايات الحب بين الفنانين والفنانات، بعضها لم يكتب لها نهاية سعيدة، وهناك ما توجت بالزفاف ومستمرة حتى الآن، ومنها من انتهت بالزواج ثم حدث الطلاق، ونروي لم تفاصبل قصة عاشتها الفنانة نورا التي استطاعت أن توفق بين دراستها الجامعية في كلية التجارة وبين احتراف الفن، وبدأت مشوارها الفني وهي طفلة في السينما.

الفنانة نور

وفى الدراما التليفزيونية قدمت مسلسلات، و"أبداً لم يكن حباً" و"الرحاية" و"بنات زينب" و"هذا الرجل" و"عطشان يا صبايا" و"وأدرك شهريار الصباح" و"امرأة مختلفة" و"مسافرون"، ولها مشاركات مسرحية أيضاً مثل "المليم بأربعة" و"مين ميحبش زوبة" و"لوكاندة الفردوس"، و"سبعة وجوه للحقيقة" الذى كان آخر أعمالها التليفزيونية، وبعدها قررت نورا اعتزال الفن في عز نجوميتها حيث روت الممثلة ​عفاف شعيب​ أنهما كانتا في منزل نورا، وبعد أن استمعت للآية الكريمة (وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين) فدخلت في نوبة بكاء قبل أن تقرر الاعتزال في هذه اللحظة وارتداء الحجاب.

نورا ونور الشري فى فيلم العار

قصة زواجها

بدءت القصة مع تصويرها فيلم عنتر شايل سيفه، ومقابلتها بالفنان حاتم ذو الفقار، وبدء الحب بينهم من أول نظرة، وبعد أن جمعهما مشهد في الفيلم وهو مشهد الاغتصاب زادت علاقة الصداقة بينهم، واعترف كلا منهما للأخر بحبه وقرر حاتم خطبتها، وواجه حاتم مشكلة كبيرة في البداية وهي رفض والده الزيجة، واعتراضه على زواج ابنه من الوسط الفني، لكن تحدى حاتم والده وأصر على موقفه ودافع عن حبه لنورا وتقدم لخطبتها.

8 سنوات على رحيل حاتم ذو الفقار..اعرف الفنانة التى تزوجها رغماً عن والده -  اليوم السابعشاهد.. قصة حب نورا وحاتم ذو الفقار بدأت بمشهد اغتصاب وانتهت بـ30 ألف جنيه |  الوفدصور نادرة لـ نورا ترقص في حفل زفافها على حاتم ذو الفقار - YouTube

وأصبحت قصة حب نورا وحاتم من أشهر قصص الحب في الثمانينات، وبجو من الألفة وبحضور الأهل والأقارب والأحباب، أقيم حفل الخطوبة، ثم الزفاف بعد عدة أشهر في قاعة “بالمادور” بفندق “مريديان”، وبعد مرور ثمانية أشهر من زواجهما، تفاجئ الجميع بخبر انفصالهما وذلك بعد أن طلبت نورا الطلاق، ووفقًا لتصرحيات سابقة لها أنها تفاجئت بشخصية أخرى غير التي أحبتها، ورغم محاولات كثيرة من العائلة لحل الأمور وتهدئة الوضع، رفضت نورا، وما أكد أن قرارها للطلاق صائب، طلب حاتم ذو الفقار منها مبلغ مالي ثمن طلاقه لها، فأصرت على موقفها من الطلاق أكثر، وبالفعل دفعت المبلغ الذي طلبه ذو الفقار وحدث الطلاق.

حاتم ذو الفقار .. تزوج نورا ودخل السجن لهذا السبب | موجز الأنباءهن | زواج حاتم ذو الفقار ونورا.. 8 أشهر بدأت بقصة حب وانتهت بمساومة للطلاقجريدة الجريدة الكويتية | حاتم ذو الفقار... من عالم الشهرة إلى «التخشيبة»