أبو ريدة يكشف كواليس حصول "المتحدة" على حقوق بث مباريات منتخب مصر

الثلاثاء 31 اغسطس 2021 | 11:40 صباحاً
كتب : أحمد وجيه

كشف عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، المهندس هاني أبو ريدة، كواليس حصول المتحدة للخدمات الإعلامية، على حقوق مباريات المنتخب الوطني في الداخل والخارج.

وقال أبو ريدة، أن الدولة المصرية كانت لديها رغبة ملحة من أجل إتاحة مباريات المنتخب الوطني إلى الجمهور المصري.

واضاف أبو ريدة في تصريحات لبرنامج "ملعب on time" المذاع على قناة "on time sport": "كنا قد وتحركنا في السابق للحصول على حقوق البث واليوم لم يعد هناك متعة بدون مقابل وجميع الشركات تتنافس على حقوق البث".

وأضاف: "الاتحاد الدولي كان يحاول إيجاد قيمة مالية أكبر من خلال البث وكان هناك نقاش مؤخرا وكانت شركات تتقدم وكان هناك فكرة أن مصر يمكنها نقل المباريات وكان هناك مباحثات من مصر والاتحاد الدولي".

وتابع: "أبنائنا في أون سبورت والشركة المتحدة كانوا حريصين وفتحنا خطوط وكنا نعمل وحتى أمس كانوا يراجعون الإمكانات الفنية وطالما نحصل على الحقوق يجب أن يراجعوا الإمكانات للنقل التلفزيوني".

وأكمل: "المباراة بعد يومين والمسؤولين في المتحدة لا يمكنهم نزول السوق بشكل كبير كتسويق ولذلك هم قاموا بالتضحية وكان هناك اتجاه دولة بشكل كبير لتوفير المتعة للشعب المصري".

وأوضح: "بي ان سبورت لديها حصرية في بطولة أفريقيا القادمة وكان الاتحاد الدولي يتناقش معهم على حقوق التصفيات ولم نستطع التوصل لاتفاق وكانت هناك فكرة للتقسيم وإنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي رجل متفهم بأن تكون فرصة للأفارقة بأن يمدوا أيديهم إلى أنفسهم".

اقرأ أيضا