بطاقات الخدمات المتكاملة.. رابط التقديم وحجز موعد

الثلاثاء 31 اغسطس 2021 | 03:02 مساءً
كتب : رحاب الخولي

تقدم «بلدنا اليوم» لذوي الإعاقة طريقة وخطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة التي أتاحتها وزارة التضامن الاجتماعي، حتى يتمكن كل من له الأحقية في استخراج الكارت الذكي المعروف بـ «بطاقات الخدمات المتكاملة»، في الحصول على كفلها القانون رقم 10 لسنة 2018.

بطاقات الخدمات المتكاملة وفقا للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، من خلالها يجرى لكثير من الحقوق المكتسبة التى تهدف فى المقام الأول حماية ذوى القدرات وحصولهم على مستحقاتهم وضمان دمجهم فى المجتمع بصورة كاملة.

وتستعرض «بلدنا اليوم» خلال التقرير طرق الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة، ورابط استخراج البطاقة في نقاط:

- الدخول على هذا الرابط ( من هنا).. الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

- سجل طلبك من خلال البوابة وتأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسئولية قانونية وهيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه. تأكد من أن الملفات المرفقه واضحه ومرفقة بشكل سليم

- بعد ملئ بياناتك الشخصية يجب ملئ إستمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

- بعد التسجيل هيظهرلك رقم الطلب الخاص بك - رجاءا إحتفظ به. ملحوظة هامة: ليس معنى أنك قمت بالتسجيل أنه تم قبول طلبك ده أول خطوة لدراسة حالتك ولازم تكمل باقي الخطوات.

- قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

- في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الي قمت بإختيارة في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

- بناءا على الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة.

اقرأ أيضا