وفاة 44 شخصا وغرق مترو الأنفاق وإلغاء رحلات طيران.. ماذا يحدث في أمريكا؟

السبت 04 سبتمبر 2021 | 02:13 صباحاً
كتب : وكالات

أودت فيضانات أمريكا، الناتجة عن إعصار إيدا، بحياة 44 شخصا على الأقل، في 4 ولايات شمال شرقي الولايات المتحدة، بعد تعرض المنطقة لأمطار غزيرة مع انحسار الإعصار أيدا، كما تسببت فيضانات أمريكا أيضا في غرق السيارات وخطوط المترو في مدينة نيويورك وإلغاء رحلات طيران، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وفي نيوجيرسي، ارتفع مستوى المياه لأكثر من 8 أقدام بإحدى البلدات، أما في بنسلفانيا، فارتفع نهر شويكيل 12 قدمًا بعد 8 ساعات فقط، مغرقًا منطقة بريدجبورت، حسبما ذكرت «سي إن إن».

وحسب «رويترز»، لقي 13 شخصا على الأقل حتفهم في مدينة نيويورك، بالإضافة إلى مقتل 9 في ولاية لويزيانا، كما أعلنت ولاية نيو جيرسي، مقتل ما لا يقل عن 23 جراء العاصفة.

جاءت هذه الخسائر بعد 3 أيام من اجتياح إعصار «أيدا»، أحد أقوى الأعاصير التي تضرب الولايات المتحدة الأمريكية، مدمرا مناطق كاملة.

وحثت السلطات الأمريكية السكان على البقاء في المنازل، بينما تعمل أطقم الصيانة على فتح الطرق وإعادة تشغيل خطوط المترو والسكك الحديدية التي تخدم ملايين السكان، بعد أن أغرقتها فيضانات أمريكا.

وكتبت الإدارة الوطنية للطقس (أن دبليو أتش) الأربعاء، «إنه وضع خطير»، داعية السكان إلى «الاختباء إذا كانوا موجودين في منطقة خطر إعصار»، وأضافت «احتموا بمأوى الآن. الحطام المتطاير سيشكل خطرا».

اقرأ أيضا