دعاء مستجاب..أدعية يستحب الدعاء بها

الاحد 05 سبتمبر 2021 | 12:04 مساءً
كتب : سهام يحيى

يعد الدعاء، أحب العبادات في الإسلام، فالدعاء يردده العبد قربا وتذلل لله عز وجل، يقوم به العبد خالصا لوجه الله ، فالدعاء لأبد أن يكون تضرعا واعتراف بقوة الله وقدرته.

دعاء مستجاب..أدعية يستحب الدعاء بها

تقدم جريدة بلدنا اليوم خدمة لقرائها بنشر الدعاء المستحب و عدد من الأدعية، المستحب تلاوتها تقربا لله عز وجل، نظرا لما للدعاء من ثواب عظيم فالدعاء قادر على تغيير القدر ورد القضاء، وكشف السوء والنجأة من المهالك.

دعاء مستجاب..أدعية يستحب ترديدها

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير كله، وإليه المصير.

لا إله إلا الله، وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله، العدل اليقين، لا إله إلا الله الحق المبين، لا إله إلا الله ربنا ورب الأولين، لا إله إلا الله، سبحانك إني كنت من الظالمين.

.

سبحان الله وبحمده خضوعاً لعظمته.

اللهم إني أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان الحنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والاكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا عماد السموات والأرض، يا نور السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا عالم السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

بسم الله أصبحنا، وبسم الله أمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور، الحمد لله الذي لا رازق غيىه، ولا يرجي إلا فضله، الله أكبر ليس كمثله شئ، في الأرض، ولا في السماء، وهو العليم البصير.

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك واتوسل إليك، اللهم لا تخيبني وأنا أرجوك.

اللهم إني أسألك في دعائي، وفي صلاتي بركة، تكشف بها كربي، وتطهر بها قلبي، وتصلح بها أمري، وتغفر بها ذنبي، وتقضي بها ديني، وتكشف بها غمي وهمي، وتجمع بها شملي، وتشفي بها سقمي، وتبيض بها وجهي وتجلوا بها حزني، يا أرحم الراحمين.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لمن منعت، ولا مُقدم لما أخرت، ولا مُؤخر لما قدمت، ولا باسط لما قبضت.

لي من كل خير نصيب، وإلى كل خير سبيل، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إليك مددت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، واغفر خطيئتي، وارحم ضعف قوتي، واقبل معذرتي.

اقرأ أيضا