أبرزها ضغوط ماكرون.. 7 طرق أمام باريس سان جيرمان لإقناع مبابي بالتجديد

الاربعاء 08 سبتمبر 2021 | 12:08 مساءً
كتب : حازم محمد

كان آخر عرض قدمه باريس سان جيرمان لكيليان مبابي هو 25 مليون يورو في الموسم الواحد، ورفضه المهاجم، وكان موقف مدير الكرة ليوناردو واضحًا حيث أنه لن يكون هناك المزيد من العروض ولا مزيد من المال.

وأشار، دون إعطاء أرقام، إلى أن العرض كان على مستوى أفضل اللاعبين في العالم، على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن هذا عديم الأهمية الآن حيث من المحتمل أن يوقع مبابي مع ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية في عام 2022.

ومع ذلك، حتى 1 يناير، عندما يمكن لمبابي التحدث بشكل قانوني مع الأندية الأخرى وتوقيع اتفاقية ما قبل العقد، لن يتخلى باريس سان جيرمان عن المضي قدمًا لإقناع مبابي بشأن التمديد والتوقيع على عقد جديد.

نعرض لكم بعض الاستراتيجيات التي سيتخذها باريس سان جيرمان للوصول إلى هدفه.

1- عرض جديد بموسمين فقط.

يأمل باريس سان جيرمان في تسديد الضربة القاضية إلى حد ما.

وقد علمت صحيفة ماركا الأسبانية أنه في أكتوبر يكون هناك جهد متجدد لجعل مبابي يوقع لمدة موسمين. براتب أعلى من المبلغ المعروض سابقًا من قبل ليوناردو”.

بينما قدم باريس سان جيرمان عرضين رسميين لمبابي ، وكلاهما رُفض ، فقد حاولوا إغراء اللاعب لفترة طويلة. وقد يختارون الآن بصفقة أقصر لمحاولة اللعب والبناء على رغبة مبابي في الفوز بدوري الأبطال.

2- نيمار وميسي

تجمع الصداقة القوية بين نيمار وليونيل ميسي. وقد أوضح البرازيلي أنه يرغب في مواصلة اللعب إلى جانب مبابي لسنوات عديدة.

وبالتالي ، يمكن أن يكون وجود نيمار رصيدًا مهمًا في مفاوضات النادي الباريسي. في حين أن هناك حلمًا في باريس أن يتمكن مبابي من تكوين شراكة قاتلة على أرض الملعب مع ميسي.

3- ضغوط ماكرون رئيس فرنسا

غالبًا ما كانت السياسة وكرة القدم شريكين قبيحين وهناك شعور مماثل بشأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومحاولته التدخل في ملحمة مبابي.

في المناسبات التي زار فيها كليرفونتين ، مركز تدريب المنتخب الفرنسي ، أوضح ماكرون أن المهاجم يجب أن يبقى في باريس لأنه نموذج يحتذى به للشباب.

يمكن أن تكشف صحيفة ماركا أيضًا أن هذه الرسائل لم تكن عامة فقط. حيث تواصل ماكرون مع اللاعب بصفته الشخصية ، ولم يتم استبعاد أنه قال نفس الشيئ مرة أخرى.

4- دعم الجماهير

يتمتع باريس سان جيرمان بمجموعة صاخبة من المشجعين الذين يحضرون المباريات. على الرغم من أنهم أطلقوا بعض الصفارات على مبابي خلال المباراة الافتتاحية للدوري الفرنسي هذا الموسم.

ومع ذلك ، وبعد الانتقادات الموجهة إليه بعد الفشل مع فرنسا في يورو 2020 ، قد يتغير رأي مبابي بعام من الدعم القوي من الجماهير.

5- مساهمة باريس سان جيرمان في جمعيات مبابي الخيرية

أحد الخيارات التي يمتلكها باريس سان جيرمان هو القدرة على تقديم دعم لا يقدر بثمن للمهاجم لمبادراته الخيرية. يظل مبابي ملتزمًا بمساعدة الأطفال الأكثر حرمانًا في باريس من خلال تأسيس مؤسسته في عام 2019.

ساعد باريس سان جيرمان بالفعل نيمار في إنشاء مدارسه الخاصة في البرازيل ، وذهب ناصر الخليفي إلى حد السفر إلى البرازيل مع نيمار ووالده لزيارة تلك المدارس.

6- اتفاقية مهمة مع قطر

إنها صيغة أخرى استخدمها باريس سان جيرمان لتأمين صفقة جديدة لنيمار. في عام 2018 ، أصبح البرازيلي سفيرًا لبنك قطر الوطني (QNB) ، وأحد رعاة النادي وأحد أقوى الكيانات المالية التي تتخذ من الدوحة مقراً لها.

الشركاء الرئيسيون للنادي الآن هم نايكي ومجموعة فنادق أكور ، ومبابي هو أحد أكثر لاعبي كرة القدم رواجًا في العالم من حيث التسويق ، وقد تكون هذه الفرص أساسية.

7- إعادة العلاقات مع عائلة مبابي

محاولات ريال مدريد الفاشلة للتعاقد مع مبابي تركت المهاجم وعائلته في موقف صعب. أصبحت العلاقات مع باريس سان جيرمان متوترة إلى حد ما ، بينما من المعروف أن ليوناردو واللاعب نفسه ليسوا على وفاق تام.

سيعهد إلى الخليفي بمهمة سد الفجوة بين الطرفين ومحاولة إقناع والد مبابي ووالدته بتشجيع ابنهما على إعادة التوقيع مع باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضا