أفضل متصفح للكمبيوتر سريع و يفضل استخدامه لعام 2022

الخميس 09 سبتمبر 2021 | 01:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يوجد عدد كبير من متصفحات الويب، حسب إحصائيات موقع mfooka فهناك 3 من المتصفحات تعد الاكثر استخداما حول العالم منها جوجل كروم واوبرا وموزيلا فايرفوكس سواء على أجهزة الهواتف المحمولة أو من على أجهزة الكمبيوتر التي يتم استخدامها في تصفح شبكة الإنترنت.

ودائما ما يحاول المستخدم عند البحث عن تحميل اسرع متصفح للكمبيوتر استخدام المتصفح الذي يتميز بالأمان والخفة والسرعة أثناء التصفح.

ويوجد عدد كبير من متصفحات الويب الذي يعد بعضها شهير ومستخدم من جانب الملايين مثل موزيلا وجوجل كروم وأوبرا كما يوجد البعض الآخر الغير مشهور على الرغم من أنه يمتلك عدداً من الإمكانيات المميزة.

وسوف نحاول خلال هذا المقال التعرف على مجموعة من متصفحات الانترنت للكمبيوتر والمميزات لكل متصفح بالشكل الذي يساعد المستخدم في اختيار المتصفح الأفضل الذي يمكنه من تصفح شبكة الإنترنت بشكل سهل وسريع.

متصفحات الانترنت Mozilla Firefox

متصفحات الانترنت

أحد أهم متصفحات الويب الأشهر في العالم Mozilla Firefox والأكثر استخداما والذي يمتلك الكثير من المميزات الرائعة أهم هذه المميزات هو تدعيم اللغة العربية بالشكل الذي يساعد على سهولة فهم المتصفح وأدواته المختلفة.

بالإضافة إلى خاصية التدقيق الإملائي التي يوفرها المتصفح والتي لا تتوافر في معظم متصفحات الويب لذلك فهو متصفح مميز للمدونين.

إلى جانب أن المتصفح يدعم بشكل كبير CSS بالإضافة إلى تدعيم الشفافية للصور من النوع PNG.

علاوة على ذلك يوفر المتصفح عدد كبير من الأدوات المميزة مثل إضافة Add-ons التي يمكن من خلالها تغيير الثيمات.

كما يوفر المتصفح إمكانية عمل المحادثات المرئية والمحادثات الصوتية من خلال الخاصية الجديدة التي يوفرها Hello.

يعد احد البرامج الاساسية حين تثبيت ويندوز جديد يكون هو اول خيار ضمن بحث المستخدم عن تحميل برامج كمبيوتر مجانية من ميديا فاير.

Google Chrome

متصفحات الانترنت

ابدأ الآن تحميل جوجل كروم من المتصفحات الانترنت الأشهر بل إنه يعد المتصفح رقم واحد في العالم.

الميزة الأهم التي تتوافر في جوجل كروم هي السرعة القصوى عند تصفح شبكة الإنترنت حيث يقوم بتحميل الصفحات المختلفة في لمح البصر.

كما يوفر جوجل كروم البساطة في الاستخدام مثل القدرة على ترتيب علامات التبويب بأشكال مختلفة على حسب تفضيل المستخدم.

علاوة على ذلك فإن الأمان مع جوجل كروم يعد هو الأفضل من خلال عدد من البرامج المدمجة التي تحاول مواجهة أي مشاكل يمكن أن تواجه المستخدم أثناء التصفح.

بالإضافة إلى توفير الخصوصية لمعلومات المستخدم وحماية المعلومات بشكل لا يتوافر في أي متصفح آخر.

كما يوفر المتصفح مجموعة كبيرة من الوسائل التي يمكن من خلالها تخصيص على المتصفح والتعديل على الإعدادات والمظهر والتطبيقات.

جميع المتصفحات Opera

متصفحات الانترنت

أحد أفضل متصفحات الانترنت التي تم تحميلها كثيرا الذي يتميز بالواجهة الرائعة والذي يوفر عدد كبير من الخصائص منها Speed Dial التي يمكن من خلالها حفظ المواقع الإلكترونية المفضلة للوصول إليها بشكل سهل في أي وقت.

بالإضافة إلى خاصية Fraud Protection التي توفر الحماية ضد الاحتيال والمواقع المشبوهة التي تعمل على سرقة المعلومات الشخصية للمستخدم.

علاوة على خاصية BirTorrent التي يمكن من خلالها تدعيم تحميل الملفات من خلال التورنت عبر النقر على رابط التورنت ليتم التحميل من جانب المتصفح بشكل سريع.

كما يمكن للمستخدم حظر الإعلانات التلقائية ورفض الكوكيز من خلال خاصية Site preference.

إلى جانب أن المستخدم يستطيع من خلال هذا المتصفح الرائع أن يقوم بفتح عدد من الصفحات عبر نافذة واحدة.

علاوة على أنه يمكن من خلال هذا المتصفح أن يتم إزالة الصور والإعلانات الغير مرغوب فيها من خلال خاصية Content blocker.

كما يوفر المتصفح إمكانية تضمين العديد من محركات البحث الأخرى مثل جوجل في واجهة المتصفح حتى يستطيع المستخدم الدخول من خلال جوجل في أي وقت للبحث عن أي شيء.

أسماء متصفحات الانترنت Internet Explore

متصفحات الانترنت

أحد أقدم متصفحات الويب على الإطلاق الذي يتميز بالتكامل والآلية لتسريع الرسوم من خلال محرك chake للجافا سكريبت.

كما يدعم المتصفح تحديد المواقع الجغرافية وذلك عبر تكنولوجيا جوجل للترميز HTML5.

ويعد انترنت إكسبلورر من أقوى المتصفحات من حيث الحماية والخصوصية التي يوفرها حيث يعمل على إغلاق بعض المواقع المحددة التي يمكن أن تتبع نشاط المستخدم على شبكة الإنترنت.

كما يمكن من خلاله أن يتم إضافة عدد من الاختصارات على شريط المهام إلى جانب تثبيت عدد من المواقع للوصول إليها بشكل سهل.

متصفح Safari

أسرع متصفح انترنت في العالم للتحميل والذي يعد من أقوى متصفحات الويب التي توفر الخصوصية وتمنع تتبع حركة المستخدم فبمجرد أن يتم تفعيل هذه الخاصية لن تتمكن أي مواقع إلكترونية من تتبع العادات التي يقوم بها المستخدم أثناء التصفح إلى جانب حماية تاريخ التصفح.

Maxthon

يعتبر Maxthon من متصفحات الانترنت التي تمكنت من المنافسة بشكل كبير وذلك لما يوفره من سرعة كبيرة أثناء التصفح إلى جانب مميزات المواقع المفضلة التي يتم إضافتها في مكان واحد.

كما يوفر المتصفح شريط لعرض بيانات استهلاك الموارد والمتصفح والعديد من المعلومات الأخرى.

بالإضافة إلى أن المتصفح يوفر خاصية Split Screen التي يمكن من خلالها أن يتم تقسيم المتصفح إلى جزئين وتصفح المستخدم للموقعين في نفس الوقت.

كما يوفر المتصفح خاصية Source Sniffer التي يمكن من خلالها تنزيل الفيديوهات والصور والملفات الصوتية المختلفة بشكل سهل وسريع.

بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من خاصية التي تساعد في تسجيل الدخول على نفس الموقع بأكثر من حساب.

Torch Browser

من المتصفحات التي تمكنت من الانطلاق بقوة خلال السنوات الأخيرة وأصبح له العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم خاصة مع أدوات حديثة يوفرها مثل تحميل مقاطع الفيديو بسرعة وبشكل سهل وبدون أن يحتاج المستخدم إلى تثبيت أي برامج.

كما أنه يوفر القدرة على تحميل ملفات التورنت بدون أن يحتاج المستخدم إلى تثبيت برنامج التورنت على جهازه فالتحميل سوف يتم بشكل مباشر من خلال المتصفح.

بالإضافة إلى أن المتصفح يتضمن مجموعة من الإضافات المدمجة والتي تعمل على توفير حماية قوية للمستخدم من هجمات الهكرز ومن المواقع المشبوهة.

أسماء متصفحات الانترنت السريعة Avant Browser

واحد من متصفحات الإنترنت السريعة والخفيفة يشبه إلى حد كبير متصفح الفايرفوكس يوفر أدوات عديدة مثل التحميل من اليوتيوب بشكل سهل وبدون الحاجة إلى برامج تحميل.

ولكن الميزة الأهم لهذا المتصفح هو الحجم الصغير الذي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر حتى يستطيع المستخدم تثبيته بالإضافة إلى سرعة تصفح المواقع الإلكترونية المختلفة.

SeaMonkey Browser

من أنواع متصفحات الإنترنت الرائعة التي تمكن المستخدم من فتح عدد من المواقع الإلكترونية في نفس الوقت وبدون أن يشعر المستخدم بأي مشكلة أثناء التصفح.

كما يتميز بأنه يدعم عدد كبير من أهم اللغات العالمية إلى جانب فتح مواقع الدردشة فهو متصفح واعد بشكل كبير يتوقع البعض انطلاقة كبيرة له.

Deeppent Explore

من متصفحات الويب التي تتميز بواجهة المستخدم الجذابة الأنيقة سهلة الاستخدام البسيطة التي لا تحتاج إلى احترافية أو خبرة كبيرة من جانب المستخدم.

كما أن المتصفح يدعم عدد كبير من اللغات التي يمكن أن يختار منها المستخدم ما يتناسب معه ويوفر خاصية الاختصارات إلى جانب تخزين المعلومات.

نرجو أن نكون قد تمكنا من التعرف على مجموعة من أفضل متصفحات الانترنت في العالم وميزتها بحيث يستطيع المستخدم استخدام متصفح الويب الأفضل والمناسب لإمكانياته.

اقرأ أيضا