لمن أصابه هم أو حزن.. دعاء قضاء الحاجة لتفريج الكرب

الاربعاء 15 سبتمبر 2021 | 11:28 صباحاً
كتب : سهام يحيى

يمر الكثير منا بفترات ضيق وكرب ويلجأ للتقرب إلى الله من خلال الصلاة والدعاء لفك كربه، وتحقيق مراده، ويعتبر دعاء قضاء الحاجة من أحب الأدعية لتفريج هم المهمومين، لقدرة دعاء قضاء الحاجة على رد البلاء وتفريج الهم والكرب، ودعاء قضاء الحاجة يردده العبد قربًا وتذلل لله عز وجل، يقوم به العبد خالصا لوجه الله.

دعاء قضاء الحاجة .. أدعية مستجابة

تقدم جريدة "بلدنا اليوم" خدمة لقرائها بنشر دعاء قضاء الحاجة المستحب وعدد من الأدعية، المستحب تلاوتها تقربا لله عز وجل، نظرا لما للدعاء من ثواب عظيم فالدعاء قادر على تغيير القدر ورد القضاء، وكشف السوء

دعاء مستجاب.. أدعية قضاء الحاجة المستحب ترديدها

" اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين. اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد. لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين. اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ. لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

"اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”. اللهم إنا نستعين بك ونستهدي بك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ،ونثني عليك الخير كله ،نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك. اللهم إني أعود بك من الهدم وأعوذ بك من التردي وأعود بك من الغرق والحرق والهرم ،و أعوذ بك يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدمرا "

. اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الدين اخترتهم على علم على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم.

اللهم أنت ثقتي في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وشكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته، فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيرا.

اقرأ أيضا