جرس إنذار لكبار الليجا بالأبطال.. وريال مدريد الفارس الوحيد

الخميس 16 سبتمبر 2021 | 05:30 صباحاً
كتب : رامي نادي

دوري أبطال أوروبا، انتهت مباريات الفرق الإسبانية في الجولة الأولي من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بنتائج متفاوتة، الأمر الذي ينذر على سقوط هيمنة كبار الليجا في دوري الأبطال بعد الأداء المخيب لجميع الأندية المشاركة من إسبانيا في دوري أبطال أوروبا باستثناء عملاق العاصمة ريال مدريد.

سقوط برشلونة المُذل أمام بايرن ميونخ

شهد ملعب الكامب نو سقوطا جديدا لنادي برشلونة الإسباني، بثلاثية مذلة داخل الديار في مباراة ظن عشاق البلوجرانا أنها ستكون بمثابة الثأر من العملاق البافاري بعد النتيجة التاريخية للبايرن على حساب البلوجرانا بـ 8 أهداف مقابل 2 في دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2020.

تعادل مخيب لـ أتلتيكو مدريد أمام بورتو

على غير المتوقع، تعرض نادي أتليتكو مدريد بطل الليجا بالعام الماضي في فخ التعادل السلبي مع نادي بورتو البرتغالي، وكانت التوقعات تشير إلى توهج الروخوبلانكوس في الإبطال بقيادة المخضرم دييجو سيميوني الذي اعاد الهيبة لكتيبة أتليتكو مدريد في الليجا بعد اقتناص الدوري الإسباني من السيطرة المدريدية والبرشلونية خلال الـ 7 سنوات السابقة.

فياريال يعمق جراح الليجا ضد أتالانتا

بعد الاستفاقة في نهاية الموسم المُنصرم وحصاد بطولة الدوري الأوروبي من فم كبير إنجلترا مانشستر يونايتد في العام الماضي 2020-2021، فشل فريق فياريال الإسباني في تمثيل الليجا بصورة جيدة بعد تعادل بطعم الخسارة في عقر داره على ستاد "لاسيراميكا" معقل الغواصات الصفراء، ونجح فريق أتالانتا الإيطالي من خطف التعادل من الفريق الإسباني في الأنفاس الأخيرة لينتهي اللقاء بهدفين لكل منهما ويسقط ممثل إسبانيا في تعادل مخيب لعشاق فياريال في أول جولات دوري أبطال أوروبا.

إشبيلية يحرج عشاق الليجا أمام سالزبورج النمساوي

إن كان بطل الليجا أتليتكو مدريد خرج بشكل مؤسف في أول جولات دوري أبطال أوروبا في هذه النسخة، فكيف سيبدو شكل إشبيلية؟ الفاشل المبتعد عن البطولات في السنوات العشر الأخيرة في الدوري الإسباني بعد تعادل إيجابي مثير للشفقة لجماهير إشبيلية بشكل خاص وجماهير الليجا بشكل عام.

ريال مدريد نقطة إسبانيا المضيئة في دوري أبطال

كبير أوروبا بواقع 13 بطولة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، صاحب الأكثر تتويجًا بالدوري الإسباني برصيد 34 مرة فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد هو النقطة المضيئة في الجولة الأولي من دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي بعد الفوز القاتل على عملاق إيطاليا إنتر ميلان داخل الأراضي الإيطالية بهدف في الدقيقة 89 من زمن المباراة ليصبح ريال مدريد صاحب الفوز الأول من أندية إسبانيا في مسابقة دوري أبطال أوربا 2021.

السؤال الذي يثير أذهان جماهير الليجا الأن.. هل فقد عمالقة إسبانيا الهيمنة الأوروبية أم لا؟.

اقرأ أيضا