النائب عمرو السنباطي يطالب بنبذ التعصب الكروي.. ويؤكد: يعمق الكراهية والعنف المجتمعي

السبت 18 سبتمبر 2021 | 03:54 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

دعا النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مصر الجديدة ومدينة نصر لنبذ التعصب الكروي.

وقال في بيان له التعصب يؤدى للعنف والكراهية، في الوقت الذي يجب ان نسعى فيه جميعا للتوحد تحت شعار "مصر فوق الجميع".

وأضاف السنباطي "لا يجب ان يؤدى الانتماء للاندية الرياضية الى فتن مجتمعية تعصف بها، مشددا على ضرورة ان تسود الروح الرياضية بين الجميع بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية وللمجتمع وللأجيال القادمة، وبما يمهد الطريق نحو التنافس الشريف وليس للصراع البغيض .

وحذر السنباطي مما وصفه بالاستقطاب بين جماهير الاندية المختلفة او بين اعضاء الاندية، لافتا الى انه ينتهي بنا الى طريق العنف والكراهية والتطاول بالالفاظ والتنمر، الامر الذى يعمق الانقسام و و يخلق روح من الحقد بين جماهير الفرق الرياضية .

وقال السنباطي: الرئيس عبد الفتاح السيسي للجماهير رفض أن تسود هذه الروح، حينما رد على سؤال يتعلق بطبيعة انتماءه الكروى حيث رد بعبارة "أنا مصراوي" .

وأوضح السنباطي أن الرئيس وجه للجميع وقتها رسالة مفادها انه يرفض الاستقطاب أو الانقسام على اي اساس ، وأن مصر يجب ان تكون قبل كل شيئ و فوق كل شيئ " .

وقال السنباطي إن رسالة الرئيس تعكس حرصه على الوطن والمجتمع والمواطنين، مشيرا إلى أن هذا ظهر بوضوح عندما أكد أنه يقدر جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وأنه يحب الجميع ويشجع مصر ولا يفضل طرف على آخر .

وأيد السنباطي ايضا مبادرة د اسامة الازهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، والتي دعا فيها لطى صفحة الإساءات المتبادلة والشتائم، وتوجيه الطاقة نحو الافعال الايجابية وليس للصراع .

وتابع السنباطي قائلا "مشهد الصراع والاحتقان والعنف الكروي مرفوض ولا يليق بنا كمصريين أن ننزلق لمثل هذا المنحدر الخطير.

ووجه السنباطي رسالة للجميع قائلا " الاعتزاز بالانتماء لنادي بعينه لا يجب ان تؤدي لازمات مجتمعية بين المواطنين او للاساءة لصورة مصر في الخارج ".

اقرأ أيضا